اخبار مساواة

إحياء الذكرى الثامنة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا،تقرير،اخبار مساواة،16.09.2020،مساواة

إحياء الذكرى الثامنة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس عشر من ايلول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"مرت ثمانية وثلاثون عاما، ومازلت مشاهد الدم حية في الوجدان الفلسطيني. وفي هذا اليوم السادس عشر من أيلول من كل عام تعود إلى الذاكرة صور بقر بطون الحوامل واغتصاب النساء. ويبقى الناجون ليرووا قصصا عن مجزرة صبرا وشاتيلا التي أودت بحياة أكثر من ثلاثة آلاف معظمهم فلسطينيون تعرضوا لعذاب مستمر على مدار ثمانية وأربعين ساعة.

مخيم صبرا وشاتيلا يقع غرب بيروت وفي العام نفسه التي اجتاحت فيه إسرائيل لبنان عام ألف وتسعمئة واثنين وثمانين حيث أمر آرييل شارون بفرض حصار مشدد على المخيمين، لتقتحتم إسرائيل ومعها ميليشات موالية لها المخيمين ومن ثمّ ارتكاب المجزرة التي لم يعرف حتى يومنا هذا عدد الشهداء الذين سقطوا فيها بشكل دقيق.

ما أن خرجت منظمة التحرير الفلسطينية في أواخر آب من العام نفسه الى دول عربية عدّة وسط ضمانات دولية لحماية المدنيين، انطلقت حكايات حفر الموت ليبقى عدد الشهداء الذين سقطوا في اليوم الأول من المجزرة غير معروف، لتتطور أشكال الفظائع المرتكبة هناك لتضاف إليها القنابل الفسفورية التي ألقيت على الملاجئ والمستشفيات لتطال الممرضين والأطباء الفلسطينيين فيها.

شهادات تقشعرّ لها الأبدان من هول ما ارتكب في اليوم التالي من المجزرة، حيث وصل القتل الى داخل البيوت بشكل مكثّف، فيما تحوّلت الحفر التي نتجت عن تفجير الألغام والغارات الاسرائيلية الى قبور ينساق إلها الهاربون من الموت بالرصاص داخل البيوت، فمنهم من دفن حيّا فيها ومنهم القليل الذي استطاع الهروب ونقل تفاصيل ثلاثة أيام من المجزرة

وفي اليوم الثالث، تستمر عمليات القتل والذبح والخطف وسط استمرار قهقهة القاتل في تفننه بارتكاب جرائم القتل المروّعة رغم صدور التعليمات بالانسحاب من المخيمين صباحا، إلا أن اليوم الثالث تحوّل الى عمليات قتل جماعية علنية وعمليات خطف لعائلات لم يعرف مصيرها حتى يومنا هذا.

تحلّ الذكرى السنوية لمجزرة صبرا وشاتيلا في الوقت الذي تمرّ به القضية الفلسطينية في فصل دقيق وخطير جديد، وفي وقت تسعى فيه الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني العادل في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فتتزامن مخططات التصفية وسط استمرار الرفض الفلسطيني الجامع والموحّد لكلّ أشكال التآمر ويبقى الموقف الفلسطيني المتشبث بحقّه في نيل الاستقلال عصيّا على الكسر رغم كل المخططات والمؤامرات."

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج