إسرائيل تحت وطأة كابوسَين: ذكرى النكبة..وانتقام إيران!، أحمد عبد الفتاح، مترو الصحافة، 18.4.2018

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 18.4.2018 وتناولت تقرير ورد في صحيفة القبس الكويتية للكاتب أحمد عبد الفتاح

ضيف الفقرة :
واكيم واكيم،رئيس جمعية المهجرين

فقرات التقرير :

الرابط
المصدر والعنوان
https://alqabas.com/525379/


إسرائيل تحت وطأة كابوسَين: ذكرى النكبة..وانتقام إيران!
صحيفة القبس الكويتية للكاتب أحمد عبد الفتاح
تقرير


تعيش اسرائيل تحت وطأة كابوسين جنوبي وشمالي. الأول: بلوغ يوم 15 مايو المقبل حيث من المقرر أن تبلغ «مسيرة العودة « ذروتها، والثاني: قيام ايران بعمل انتقامي رداً على قصف مطار «تي فور» السوري.


وفي اطار المساعي لتجنب احتمال اقتحام مئات الاف السياج الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل أواسط الشهر المقبل في ذكرى النكبة الفلسطينية نشطت الوساطة التي تتولاها القاهرة بين غزة واسرائيل التي تبدو عاجزة عن فعل اي شيء إزاء هذا الاحتمال، بدون ارتكاب مجزرة اخرى ستفوق دمويتها كل ما ارتكبته من جرائم حتى الان.


ووفق مصادر فلسطينية، فإن القاهرة تبذل كل ما بوسعها للحيلولة دون تزايد حدة التصعيد بين الطرفين الى نقطة يصعب احتواؤها، وقد طلب الوفد المصري الذي زار غزة قبل ثلاثة ايام من حماس التخلي عن فكرة اقتحام الحدود مع اسرائيل، وهو ما ألمح له القيادي في حركة حماس خليل الحية قائلاً: إن الوفد المصري الذي زار غزة قبل يومين حمل للحركة اقتراحين: الأول: الحفاظ على سلمية «مسيرة العودة»، والثاني العودة الى مسارات المصالحة.


وعلى الجبهة الشمالية، نقلت الإذاعة الاسرائيلية عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله: «ان طهران تنقل الى سوريا وسائل قتالية عديدة تحت غطاء مساعدات إنسانية. ومنذ عام 2015 ينظم سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني رحلات روتينية لنقل وسائل قتالية ومحاربين، مع التشديد على مشغلي الطائرات المسيرة، بواسطة طائرات شحن عسكرية تم تمويهها طائرات مدنية».
افف الكاتب
وأضاف المصدر الإسرائيلي: «ان طهران تركز بالأخص على التموضع الجوي كي تتمكن من العمل مباشرة ضد إسرائيل، مثلما حدث قبل شهرين»، في اشارة الى اختراق طائرة من دون طيار محملة بمتفجرات الاجواء الاسرائيلية، على ما اعلن الجيش في حينه.
وأوضح: ان الجيش الاسرائيلي يصنف سلاح الجو التابع للحرس الثوري، كسلاح يمكن ان يعمل ضد اهداف إسرائيلية. بقيادة الجنرال قاسم سليماني الذي يقود مساعي التموضع الإيراني في سوريا.

ووفق الاذاعة الاسرائيلية، فقد عزز الجيش الاسرائيلي قواته على الجبهة الشمالية خشية تعرض إسرائيل لهجوم إيراني، ردا على قصف مطار «تي فور» السوري، الذي أدى الى مقتل سبعة عسكريين إيرانيين.

وافاد تقرير لموقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي يستعد لصد ضربات صواريخ وهجوم بطائرات من دون طيار كعمل انتقامي من قبل ايران انطلاقاً من الاراضي السورية، وهو ما سترد عليه اسرائيل بقوة.

واضاف التقرير ان التقديرات في إسرائيل، هي أن الجنرال سليماني، يخطط للقيام بعملية انتقامية ضد قاعدة إسرائيلية انطلاقاً من سوريا، وربما في المستقبل القريب. مضيفاً: ان هذه التقديرات تشير الى ان العملية ستنفذ بإطلاق صواريخ دقيقة على اسرائيل، أو بإرسال طائرات من دون طيار مباشرة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف ان: «لدى الحرس الثوري أيضاً منظومة ثالثة من أنظمة الدفاع الجوي والكشف عن الطائرات وطائرات من انواع اخرى». مضيفاً: «ان أجزاءً من هذا النظام قد وصلت بالفعل إلى سوريا بإشراف قائد القوات الجوية الإيرانية اللواء حجي زادة».

يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج