اخبار مساواة

اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي يقود إلى خلافات بين الليكود وكحول لفان،تقرير،اخبار مساواة،18.08

اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي يقود إلى خلافات بين الليكود وكحول لفان- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن عشر من اب لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"في الوقت الذي تتعمق فيه الأزمة الحكومية في إسرائيل، يزيد رئيس الوزراء الإسرائيلي من عقدتها، بتصرفات وخطوات انفرادية ودون مشاورة لأحد وكأن لا غيره له قرار في السياسة الخارجية الإسرائيلية. ليتضح لحزب كاحول لافان أنه استعملهم فقط لإنقاذ نفسه والحفاظ على عرشه.

نتنياهو لم يكلف نفسه عناء إبقاء شركائه في كاحول لافان على اطلاع بالمفاوضات أو نتائجها. وعلم كل من وزير الجيش بيني غانتس والخارجية غابي اشكنازي بالانفراج الاستراتيجي قبل لحظات قليلة من عقد اتفاق سلام بين الإمارات وإسرائيل. والهدف من ذلك كما يبدو توجيه ضربة جديدة لكحول لفان، حيث أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة بعد إعلان الاتفاق، تهاوي قوّة الحزب مقابل ارتفاع عدد مقاعد الليكود.

وتؤكد نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة بأن اتفاق تطبيع العلاقات جاء ليخدم نتنياهو الذي تعصف به أزمات عدّة فيما يكرر نتنياهو باستمرار أن اتفاق التطبيع لم يلغِ مشروع الضمّ إنما تم تأجيله فقط.

وبعد هذا الاتفاق المفاجئ الذي يفسّر على أنه في خدمة نتنياهو ترامب، ظهرت على السطح مشاكل داخلية أكبر سيواجهها نتنياهو، منها ما قاله مسؤولون إسرائيليون مطلعون على خطوات توطيد العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة إن اتفاقيات التطبيع لن تغير معارضة إسرائيل طويلة الأمد لبيع طائرات مقاتلة أمريكية من طراز إف -35 إلى الإمارات العربية المتحدة.

وحزب كاحول لفان الذي انتقد مسؤولون فيه بشدّة بنود الاتفاق العسكري بين الإمارات والولايات المتحدة، يؤكد أنهم لن يسمحوا بألا تبقى بلادهم متفوقة عسكريا في الشرق الأوسط في انتقاد صريح لاتفاق التطبيع.

ومن الواضح أن أوضاع الحكومة الإسرائيلية ستتأزم أكثر، دون معرفة ما إذا كانت تلك الخطوة التي أقدم عليها نتنياهو أكسبته شعبية أكبر أم لا. فمن السابق لأوانه التنبؤ ما إذا كان ذلك سيساعد نتنياهو على الجبهة الداخلية. لكنه بالتأكيد، لن يمحو فشله الذريع في التعامل مع وباء كورونا، أو ينقذه من المحكمة عندما تبدأ مرحلة الإثبات في قضية الفساد في كانون الأول المقبل، لكنه سيعزز صورته التي لا غنى عنها كرجل دولة رئيسي في إسرائيل. إذا تم إجراء انتخابات أخرى في الأشهر المقبلة ، فسيكون لديه على الأقل شيء يستخدمه لمحاولة تشتيت انتباه الناخبين بعيدًا عن ركود كورونا وفساده.
"
"
أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج