USB

اذا انت مش شاطر، فش الك Live !- فقرة Quick Hits - برنامج USB - حلقة 6-6-2019 -

فقرة Quick Hits ضمن برنامج USB وتناولت لهذه الحلقة الخامسة عشر وعدة مواضيع كانت كالتالي
1. Louis Vuitton + جزدان + شاشة، كيف؟
سمعنا سابقاً الكثير جول استخدام الشاشات المرنة أو القابلة للطي في بعض الهواتف المحمولة مثل Galaxy Fold من سامسونج Samsung أو Mate X من هواوي Huawei.
لكن الجديد في الأمر هو استخدام تلك الشاشات من قبل شركة Louis Vuitton الفرنسية وهي صاحبة أرقى العلامات التجارية في صناعة الأزياء والإكسسوارات باهظة الثمن.
حيث طرحت العلامة التجارية الفاخرة مجموعة جديدة من حقائب اليد النسائية والتي تحتوي على شاشات مرنة مدمجة معها، حيث لم يسبق لشركة أزياء أن قامت سابقاً بدمج شاشات حقيقية مع منتجاتها.
وقالت الشركة الفرنسية لموقع Engadget أنها استعملت شاشات AMOLED مرنة بدقة 1920*1440 وقد تم عرض نموذجين من الحقائب الجديدة في مدينة نيويورك قبل أيام.
النموذج الأول من الحقائب الجديدة يأتي مع شاشة مدمجة واحدة، في حين أن النموذج الثاني يستعمل اثنتين من الشاشات المدمجة، حيث استُعملت تلك الشاشات من أجل عرض مناظر عشوائية للمدينة أثناء يوم العرض.


2. اللعيبة الصح عندن RTX!
لقد كانت تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي Real-Time Ray Tracing حلماً للكثير من المطوّرين على مدى السنوات الأخيرة , حتى أعلنت شركة انفيديا Nvidia أخيراً عن الجيل الجديد المُنتظر من بطاقات الرسوميات سلسلة NVIDIA’s RTX 20-series ,الذي سيدعم تقنية RTX, فما فائدة هذه التقنية وما الفرق بينها وبين التقنيات السابقة ,وكيف ستؤثر على تطوير الألعاب ؟
تعتبر تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing أفضل طريقة لرندرة Render التأثيرات الضوئية والظلال , حيث تمكّن المحرك الرسومي graphics engine من تتبع أشعة الضوء في المشهد أثناء ارتدادها من كائن لآخر ,وحساب كيفية تحركها ,فينتج عن ذلك رؤية للظلال والانعكاسات وانكسارات الضوء أكثر واقعية ضمن المشهد .
وقد كانت هذه التقنية متواجدة من فترة طويلة ,إذ كانت تستخدم لبناء المشاهد و الرسومات CGI (Computer-generated imagery) في الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية , كذلك الخدع البصرية, وبعض الاعلانات …،


3. اول ما تفيق طوي تختك واللابتوب؟؟ !
أصبحت الهواتف القابلة للطي بالفعل بمثابة الموجة الكبيرة التالية من التكنولوجيا، وبغض النظر عن مدى تقبّل الجمهور لهذه الفكرة من الهواتف، فإن تلك التكنولوجيا الجديدة لن تقف فقط عند هذا الحد.
حيث أعلنت شركة لينوفو Lenovo مؤخراً عن أول نموذج لحاسوب محمول بشاشة قابلة للطي، وهو نموذج thinkpad مع آلية عمل وفكرة تنفيذ مشابهة لما رأيناه في هاتفي سامسونج وهواوي القابلين للطي.
لكن يبدو تنفيذ الفكرة في الحاسوب المحمول أكثر فائدة وأكثر إثارة، حيث عملت الشركة عليه على مدى السنوات الثلاث الماضية، وهي تخطط لإطلاقه رسمياً في الأسواق خلال العام القادم 2020 كجزء من علامة ThinkPad X1 المميزة.
يتميز حاسوب لينوفو الجديد بشاشة 13.3 بوصة من نوع OLED وبدقة 2K وبنسبة أبعاد 3:4، ويمكن طي هذه الشاشة من المنتصف أو استعمالها بالشكل الكامل دون طي.
الحاسوب الجديد يمكن وصله مع لوحة مفاتيح خارجية للاستفادة من كامل الشاشة كما في حالة الحواسيب العادية، أو يمكن طي الشاشة لاستخدام القسم السفلي منها كلوحة مفاتيح رقمية.

4. اذا انت مش شاطر، فش الك Live !
أعلنت شبكة ومنصة فيسبوك Facebook الاجتماعية عن قيود وشروط جديدة لاستخدام ميزة البث المباشر على المنصة والمتاحة للاستخدام من قبل أي شخص.
ووفقاً لما جاء في إعلان فيسبوك الأخير، فإن المنصة ستحظر ميزة البث المباشر عن أي مستخدم يخالف قواعد ومعايير النشر على فيسبوك ولو كانت المخالفة لمرة واحدة فقط، حيث سيتم حظره من استخدام البث المباشر لفترة من الوقت.
وتقصد فيسبوك بالمخالفة أي انتهاك لقواعد النشر على الشبكة وليس بالضرورة في استخدام البث المباشر، هذا يعني أن قيامك بنشر رابط ضار على صفحتك الشخصية أو في مجموعة ما أو نشر صورة مخالفة، فإن ذلك سيؤدي إلى قيام الشركة بمنعك من استخدام البث المباشر.
وقال Guy Rosen أحد مسؤولي الشركة أن الخطوات الجديدة تأتي بهدف تقليل خطر إساءة استخدام ميزة البث المباشر المتاحة على المنصة الاجتماعية، وضمان أن استخدامها يتم بطريقة إيجابية.



لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة - 6 6-2019 على قناة اليوتيوب الرسمية
برنامج برنامج #USB مع هانا زياد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج