اخبار مساواة

استمرار الإدانات الدولية تزامنا مع استمرار مساعي الحكومة الإسرائيلية بالضم،تقرير،اخبار مساواة،16.06

استمرار الإدانات الدولية تزامنا مع استمرار مساعي الحكومة الإسرائيلية بالضم- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس عشر من حزيران لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"ضم الأراضي في فلسطين ليس ظاهرة جديدة، لقد كان مكونًا متأصلاً في المشروع الصهيوني منذ بداية الصهيونية كحركة سياسية في أواخر القرن التاسع عشر. ولا يزال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مصمماً على بدء ضم أراض في الضفة الغربية، بفعل اقتراح الولايات المتحدة المثير للجدل الذي طرحه الرئيس دونالد ترامب في يناير الماضي. من خلال توسيع القانون الإسرائيلي وفرض السيطرة على المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وأجزاء من غور الأردن. سيكون نتنياهو بذلك حقق رغبات العديد من الإسرائيليين اليمينيين والمسيحيين الإنجيليين في الولايات المتحدة، الذين لا تجمعهم مصلحة كبيرة في السماح بدولة فلسطينية مستقلة لتظهر على هذه الأرض المقدسة.

أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء قرار الضم، وهذا ما صرح به عضو الكنيست اوفير اكونيس، النائب عن حزب الليكود، أن اعلان السيادة الإسرائيلية على أراضي في الضفة الغربية سيبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة وستشمل أجزاء من الأراضي في المناطق المعروفة بسي.

بعبارة أخرى ، يمكن لنتنياهو أن يعرض السيطرة العليا التي تحتفظ بها إسرائيل بالفعل على الأراضي الفلسطينية للخطر المحتمل، وكذلك الهدوء النسبي الدولي على الأفعال الإسرائيلية أحادية الجانب، بما في ذلك توسيع المستوطنات على مدى العقدين الماضيين.
أما بالنسبة للقيادة الفلسطينية ، فقد ردت بتعليق التنسيق مع إسرائيل، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية للصحفيين الأسبوع الماضي ""هذه قضية لا يمكن أن نصمت عنها"". ""الضم هو تهديد وجودي لمستقبلنا.""

وفيما أدانت بعض الحكومات الأوروبية احتمال الضم - حيث وصفها أحد كبار الدبلوماسيين مؤخراً بأنه ""انتهاك جسيم للقانون الدولي"" وبمثابة ""سرقة""، يتضح أيضا أن جيران إسرائيل العرب غاضبون، وتدهورت علاقات نتنياهو مع العاهل الأردني الملك عبد الله بشكل حاد في الأشهر الأخيرة ، حيث ورد أن الملك رفض إجراء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء يوم الاثنين الماضي.

إلى جانب المعارضة العربية والدولية، هناك العديد من المسؤولين المتقاعدين البارزين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يعارضون الضم. ""ما قد يبدأ بعد الأول من تموز / يوليو بتصويت للكنيست على ضم جزئي قد يخرج بعد ذلك بوقت قصير عن السيطرة ويؤدي إلى سيطرة إسرائيلية كاملة على الضفة الغربية وغزة ، مما يعني أن الجيش الإسرائيلي سيكون الكيان الوحيد الذي يحكم ملايين الفلسطينيين.

وأكدت أن هذه الحملة الإسرائيلية التضليلية مفضوحة ومكشوفة تماما، ولا تغير من جوهر قرار الضم الاسرائيلي في شيء، وهو ما يجب ان يتدراكه ويحذر منه المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية كافة، على قاعدة أن التجزئة التدريجية لتنفيذ الضم لا تسقط بأي شكل من الأشكال جريمة الضم الكلي، ولا تخفف من نتائجها وتداعياتها، بصفتها جريمة بحق شعبنا الفلسطيني، وعدوانا صارخا وعنيفا على الشرعية الدولية، وقراراتها، ومرتكزات النظام الدولي برمته.



أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج