اخبار مساواة

استمرار ردود الفعل الدولية الغاضبة من مشروع الضم وتظاهرات في دول أوروبية،تقرير،اخبارمساواة،28.06.20

استمرار ردود الفعل الدولية الغاضبة من مشروع الضم وتظاهرات في دول أوروبية- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن والعشرين من حزيران لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"ابتداءً من الأول من تموز ، أعلنت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنها ستبدأ في ضم المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة إلي السيادة الإسرائيلية، في خطوة مفصلة من ""خطة الشرق الأوسط"" التي اقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يناير الماضي. ووصفت مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي المخاوف بشأن خطة إسرائيل لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية وغور الأردن بأنها مبالغ فيها.

ردود الأفعال حول الضم توالت إسرائيليا أيضا، فقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في مقابلة مع شبكة سي إن إن إن ضم حوالي ثلاثين بالمائة من الضفة الغربية إلى إسرائيل يعني تدمير السلام في المستقبل بالإضافة إلى الإضرار بمصالح إسرائيل في المنطقة. وأضافت ليفني أن حل الدولتين هو أفضل حل لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين. وللأسف ، توقفت المفاوضات لتحقيق هذه الغاية. السلام ليس قاب قوسين أو أدنى.

أما على الصعيد الأمريكي، اليوم ، فقاد سياسيون أمريكيون مئة وخمسة وثمانين من زملائهم الديمقراطيين في مجلس النواب لتوجيه رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية يعربون فيها عن القلق بشأن الجهود المحتملة لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية من جانب واحد ، ودعوة إسرائيل إلى إعادة النظر في خطة الضم. وحذر أعضاء الكونغرس من أن الضم من جانب واحد من المرجح أن ""يهدد بانعدام الأمن في الأردن ، مع مخاطر ثانوية خطيرة لإسرائيل"" ، و ""يمكن أن يخلق مشاكل خطيرة لإسرائيل مع أصدقائها الأوروبيين وشركاء آخرين حول العالم:""

وأخيرا إلى جديد ردود أفعال الأوروبية حول سياسة الضم الإسرائيلية،حيث تبنى البرلمان الفيدرالي البلجيكي، في جلسة كاملة، قرارا يطالب الحكومة البلجيكية بإدانة أي قرار تتخذه إسرئيل بضم أراض فلسطينية واتخاذ ""إجراءات معاكسة"" لهذا ""الضم المخالف للقانون الدولي"". وصوت لصالح القرار، الذي قدمته مجموعة الخضر، مئة نائب من أصل مئة وخمسين ولم يصوت ضده أحد، فيما امتنع تسعة وثلاثون نائبا عن التصويت. وطالب القرار الحكومة البلجيكية بأخذ زمام المبادرة، سويا مع الدول التي تشاركها مواقفها، وعلى الصعيد الأوروبي، لتحول دون تنفيذ إسرائيل لمخططها بضم أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة. كما طالب الحكومة بلعب دور قيادي على الصعيد الأوروبي لبلورة سلسلة من الإجراءات الفاعلة المناهضة للضم في حال أقدمت إسرائيل على تلك الخطوة.

كما شهدت عدة مدن فرنسية أبرزها العاصمة باريس مظاهرات تنديدا بالخطة الإسرائيلية لضم أراض فلسطينية. وكتب المتظاهرون عبارات مؤيدة لفلسطين وأخرى مناهضة لإسرائيل، من قبيل ""تحيا فلسطين""، و""قاطعوا إسرائيل""، و""فلسطين ستنتصر""، و""الحرية لأجل فلسطين"". كما طالب المحتجون، المجتمع الدولي، بفرض عقوبات على إسرائيل."

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج