اخبار مساواة

الأحزاب السياسية في سباق لترتيب قوائم مرشحيها لانتخابات الكنيست الرابعة والعشرين،تقرير،اخبار،04.01

اَخبار_مساواة لحلقة الرابع من كانون الثاني لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : الأحزاب السياسية في سباق لترتيب قوائم مرشحيها لانتخابات الكنيست الرابعة والعشرين
"أطلقت الأحزاب السياسية في إسرائيل مؤخرا سباقها لتشكيل قوائمها الانتخابية لانتخابات الكنيست الرابعة والعشرين، كما وبدأت في بحث إمكانية استمرار التحالفات القائمة فيما بينها منذ الانتخابات السابقة، حيث كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مساعي العديد من الأحزاب إلى إعادة ترتيب صفوفها من جديد والعدول عن تحالفات سابقة لخوض الانتخابات بشكل مشترك، وذلك بسبب استمرار ضبابية المشهد السياسي العام واحتمال عدم حسم نتائج الانتخابات المقبلة

وذكرت مصادر إسرائيلية أن يائير لابيد وبوجي يعالون في طريقهما إلى فض التحالف فيما بينهما في ظل خلافات على ترتيب القائمة الانتخابية لتحالف ييش عتيد – تيليم الذي ترأس المعارضة.

أما في معسكر اليمين، فقد كشفت مصادر إسرائيلية عن مساعي نفتالي بينيت لتوحيد صفوف أحزاب اليمين المتطرف، واستقطاب حزب البيت اليهودي الى تحالفه لخوض الانتخابات بقائمة واحدة بهدف تعزيز حظوظه. وفي هذا السياق فإن رافي بيرتس رئيس حزب البيت اليهودي كان قد أبلغ حزبه نيته ترك الحياة السياسية.

هذا وكشف حزب الليكود عن مساعيه لضم عربي في مواقع متقدمة داخل قائمته الانتخابية فيما أشارت مصادر إسرائيلية إلى نية الحزب منح مرشحه العربي حقيبة وزارية في حال شكّل نتنياهو الحكومة المقبلة. ويأتي ذلك بعد أيام من كشف حزب الليكود عن مساعيه لمخاطبة المجتمع العربي من أجل الحصول على أصوات ناخبين عرب.

مساعي الأحزاب لغزو المجتمع العربي لا تقتصر على الليكود فحسب، فقد كشف حزب ميرتس اليساري عن ضم مرشحين عربيين في مواقع مضمونة داخل قائمته الانتخابية، فيما يعزو محللون الى أن ذلك يأتي في سياق سباق الأحزاب اليهودية للحصول على أصوات الناخبين العرب في ظل استمرار الأزمة التي تعصف في القائمة المشتركة.

وعلى صعيد الأحزاب العربية، نقلت وسائل إعلام محلية عن الأحزاب السياسية العربية الفاعلة بأن الاتجاه السائد هو عدم إجراء انتخابات تمهيدية لاختيار مرشحين جدد للانتخابات القادمة.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج