اخبار مساواة

الاتحاد الأوروبي يعتبر مخططات الضم الاسرائيلية انتهاكا للقانون الدولي،تقرير،بانوراما مساواة،17.05.20

#بانوراما_مساواة السابع عشر من ايار 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان التقرير : الاتحاد الأوروبي يعتبر مخططات الضم الاسرائيلية انتهاكا للقانون الدولي





"بينما يتمادى الإسرائيليون كعادتهم في تصريحاتهم بشأن ضم أراض فلسطينية إلى السيادة الإسرائيلية بدعم أمريكي علني لخطوة ستنسف مستقبل السلام في المنطقة، تتسع رقعة التحذيرات الواسعة من إعلان إسرائيل المحتمل لضم أجزاء من الضفة.

الحكومة الفلسطينية والأردن والأمم المتحدة يحذرون من القرار الإسرائيلي المحتمل بضم أراض فلسطينية، بينما انتهى الاتحاد الأوروبي من اجتماعه حول مخططات الضم وقرر اعتبار تلك الخطوات انتهاكًا للقانون الدولي. ومن المقرر أن يصدر إعلان الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين المقبل، على شكل بيان باسم وزير خارجية الاتحاد، بعدما عرقلت النمسا وهنغاريا مشروع قرار باسم الاتحاد الأوروبي نفسه، علمًا بأن إعلانا باسم الاتحاد يتطلّب إجماعا بين الأعضاء.

رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية أكد أن القيادة الفلسطينية ستكون بصدد اتخاذ قرار مفصلي وتاريخي لمواجهة قرار الضم في حال تم إعلانه. أما الأردن فدعا دول الاتحاد الأوروبي إلى التصدي لمخطط إسرائيل مؤكدا أن ذلك سيقوض حل الدولتين، مشددا على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في جهود التصدي لأي قرار إسرائيلي بضم أراض فلسطينية محتلة.

كما أشار خبراء إلى أن هذه الخطوة قد تدفع الأردن إلى التراجع عن اتفاقية السلام التي وقعتها مع إسرائيل في العام أربعة وتسعين في حال أقدمت على ضم غور الأردن الذي تتشارك معها الحدود.

من جانبها، حذرت الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن أي إجراء إسرائيلي أحادي الجانب، خاصة ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، سيلحق ضررا بمبدأ حل الدولتين.

وجاءت تصريحات دوجاريك ردا على أسئلة الصحفيين بشأن موقف غوتيريش من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، الأربعاء في إسرائيل، زعم فيها أنه من حق إسرائيل وواجبها أن تقرر فرض سيادتها على المستوطنات في الضفة الغربية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وعد بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، المنطقة الإستراتيجية التي تشكل ثلاثين بالمئة من مساحة الضفة الغربية.

وبحسب صفقة نتنياهو وبيني غانتس، يمكن أن تمضي الحكومة الإسرائيلية الجديدة قدما في عملية الضم اعتبارا من يوليو/تموز، على أن تتشاور مع الإدارة الأميركية التي أشارت إلى عدم وجود اعتراضات لديها.





بانوراما مساواة - برنامج حواري يومي يناقش آخر المستجدات السياسية والإقتصادية، الثقافية والفكرية في الداخل الفلسطيني لرصد مختلف القضايا التي يعيشها المجتمع العربي هنا وإبراز تفاصيلها وتداعياتها. كل يوم في تمام الساعة 21:00 مساءا، من إعداد وتقديم: مصطفى عاطف قبلاوي، مريم فرح ومرام مصلح
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج