USB

الجو عنا مخربط بس يمكن بالمريخ مركز ! - فقرة Quick Hits - برنامج USB - حلقة 6-5-2019 - مساواة

فقرة Quick Hits تناولت لهذه الحلقة عدة مواضيع كانت كالتالي :

1 . ازا الواقع واقِع ! اتحكم باحلامك ! جهاز يساعدك على التحكم بأحلامك !
عطول كان عالم الأحلام عالم غامض محدش قدر يحل أسراره وخباياه، بس الباحثين تمكنوا من تطوير جهاز ثوري بقولو إنه بقدر يساعد على التحكم بالإحلام. "لوسيد دريمر" جهاز مبرمج للكشف عن دورة حركة العين السريعة خلال النوم، وهي المرحلة اللي منحلم فيها بشكل أكثر وضوح، وبتنبعث منه نبضات كهربائية بتساعدك على التنبه بنك بتحلم، لتسيطر على أحلامك والغوص في مغامرات شيقة بحسب موقع أوديتي سنترال. وبقولو اللي طورو الجهاز إن الأحلام الواضحة هي الأحلام اللي بدرك فيها النائم أنه بحلم، بس 20% من البشر بمرو بهاي التجربة مرة كل شهر، في حين أن هاي الأحلام نادرة الحدوث عند الباقيين. إلا أنو في بتشير إلى أن نشاط دماغي معيناً اسمو "نشاط غاما" بتفاعل بشكل مباشر مع الأحلام الواضحة، وممكن تعزيز هادا النشاط من خلال شكل من أشكال التحفيز الكهربائي للدماغ، وفي خلال الدراسة اللي استخدمت فيها هاي الطريقة، تم تحقيق النجاح بنسبة 77% والوصول إلى الأحلام الواضحة. وبالاعتماد على هاي الأبحاث، قامت شركة "نيوموديوليشن تيكنولوجيز" الهولندية بتصميم جهاز قادر على معرفة ايمتا ببدا الإنسان بالحلم، وبساعد في السيطرة على الأحلام. وعلى الرغم من أن الأبحاث لا تزال في بدايتها، و قام الجهاز بتحفيز الدماغ ل ثلاثة من المتطوعين الخمسة في الليلة الأولى، وواحد في الليلة الثانية وواحد في الليلة الثالثة، الاشي اللي ببشر بإمكانية تحقيق نتائج مميزة في المستقبل !
2. الجو عنا مخربط بس يمكن بالمريخ مركز ! مسبار "إنسايت" يرسل تحديثات يومية عن الطقس بالمريخ
خطر ع بالك يوم تسأل عن طبيعة الطقس على سطح المريخ، وما عرفت الجواب ؟! ( اكيد ما عرفت الجواب )، المهم هلا صرت تقدر تعرف الإجابة بفضل مركبة "إنسايت" الموجودة على سطح الكوكب الأحمر. بدا مسبار "إنسايت" فى إرسال تقارير يومية عن الشتاء المتجمد على سطح الكوكب الأحمر، وبتم إرسال هاي التحديثات إلى مختبر الدفع النفاث JPL التابع لوكالة ناسا، بما فى ذلك الارتفاعات والانخفاضات وسرعة الرياح والضغط الجوى من المركبة.
وأرسل "إنسايت" بالفعل أحدث تحديث للطقس ، لما سجل ارتفاع يصل إلى درجتين فهرنهايت (ناقص 17 درجة مئوية) ودرجة حرارة أقل من 138 درجة فهرنهايت (95 درجة مئوية تحت الصفر).
3.اتش تي سي بتتحدا فيس بوك ! إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي المحدثة Vive Focus Plus
أعلنت شركة اتش تي سي عن نسخة محدثة من نظارتها للواقع الافتراضي Vive Focus باسم Vive Focus Plus وبتعتبر هاي النظارة قائمة بذاتها وما تحتاج للاتصال بالحاسوب أو الهواتف الذكية للعمل والقيام بمهامها، و تملك اليوم ذراعي للحركة مدعومان بدعم مجال واسع للحركة بست درجات واللي يسمح بتحرك واسع للمستخدم والدوران حول نفسه بدون التقيد بموضع معين. وبتتمتع Vive Focus Plus بمواصفات مشابه لنسختها القديمة فهي بتعمل بمعالج سنابدراجون 835 مع شاشة AMOLED بدقة عرض 3K، و دعمها ل التعقب الحر اللي بتسمح بتجربة ممتازة للمستخدم بالتوافق مع أذرع التحكم، و يمكن تنزيل محتوى جديد على النظارة بالإضافة للتطبيقات بشكل مباشر من خلال متجر التطبيقات VivePort.

4. مذيع مش بني ادم ! مذيع ذكاء اصطناعي
اطلقت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، بالتعاون مع شركة سوجو أول مذيع أخبار بالذكاء الاصطناعي.
لقبه “المذيع التراكبي” وهو يقوم على بث الأخبار مستنسخ قدرة المذيع الواقعي من خلال دمج التسجيل الصوتي والفيديو في الوقت الحقيقي مع شخصية افتراضية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

5. روبوت بمشاعر انسانية !
روبوت الدعم البشري (HSR) هو استجابة شركة تويوتا للطلب المتزايد باستمرار على رعاية كبار السن على المدى الطويل في مجتمعات مثل اليابان. وبفضل هيكله الأسطواني القابل للإنسحاب والمدمج وخفيف الوزن والذراع القابل للطي ، يمكن لجهاز HSR التقاط الأشياء من على الأرض واسترداد الأشياء من الرفوف وتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام التانية
تهدف شركة تويوتا بالتعاون مع عدد من المعاهد البحثية إلى تأسيس مجتمع مطوري HSR بهدف مساعدة الأسر المستقلة والمعيشية على العيش في منازل مستقلة.


لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة 6-5-2019 على قناة اليوتيوب الرسمية

برنامج برنامج #USB مع هانا زياد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج