اخبار مساواة

الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: لا نجد شريكا في إسرائيل يقبل بحل الدولتين

الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: لا نجد شريكا في إسرائيل يقبل بحل الدولتين



قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالدورة السادسة والسبعين، إنه وعائلته ومثلهم الكثير لديْهم صكوكُ ملكيةٍ للأرضِ التي طُرد نصف الشعب الفلسطيني منها قبل ثلاثةٍ وسبعين عاما وهي موثقةٌ في سجلاتِ الأممِ المتحدة.

وأكدَ الرئيس محمود عباس اننه لا يمكن ان يتخلوا عن الشعب الفلسطيني، وسيواصلون العملَ حتى إطلاقِ سراحِ الأسرى جميعاً موجها التحية لهبة الأسرى.

وأكد الرئيس انهم قد وصلوا إلى مواجهة الحقيقة مع سلطة الاحتلال، وَيبدو أنهم على مفترقِ طرق، والوضعُ أصبحَ لا يُحتمل، مشيرا الى أنهم لا يجدون شريكا في إسرائيل يؤمن ويقبلُ بحلِ الدولتين.

وحذر الرئيس محمود عباس من أنَ تقويض حل الدولتينِ القائمِ على الشرعيةِ الدولية، سيفتحُ الأبوابَ واسعةً أمامَ بدائلَ أخرى سَيفرضُها على الجميع الواقعُ القائمُ على الأرض.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ان الشعب الفلسطيني لَن يسلَم بواقع الاحتلال وممارساتِه غيرِ الشرعية، وسيواصلُ نضالَهُ للوصولِ إلى حقوقهِ في تقريرِ المصير مشيرا الى ان البدائل أمام شعبِنا مفتوحة، بما فيها خيار العودة لحلٍ يستندُ إلى قرارِ التقسيمِ رقم مائة وواحد وثمانين للعام سبع واربعين ، الذي يُعطي دولة فلسطين اربع واربعين بالمائة من الأرض.

وقال الرئيس محمود عباس، إنَّ أمامَ سلطاتِ الاحتلالِ عام واحد لتنسحبَ من الأراضيِ الفلسطينيةِ المحتلةِ منذُ العام السابع والستين، بما فيها القدسُ الشرقية، وانهم على استعدادٍ للعملِ خلالَ هذا العامِ على ترسيمِ الحدودِ وإنهاءِ جميعِ قضايا الوضعِ النهائيِ تحتَ رعايةِ اللجنةِ الرباعيةِ الدولية، وفقَ قراراتِ الشرعية الدولية، وفي حالِ عدمِ تحقيق ذلِك، فلماذا يبقى الاعترافُ بإسرائيل قائماً .

وفيْ إطار تمتينِ جَبهتِنا الداخلية، قال الرئيس محمود عباس انهم يحرصون على وحدة الشعب الفلسطيني وأرضه، والذهابِ إلى انتخاباتٍ عامةٍ ورئاسيةٍ ومجلسٍ وطني بمجردِ ضمانِ تنظيمِها في القدسِ حسبَ الاتفاقياتِ الموقعة.

واشارَ الرئيس الى ان إسرائيلَ لم تلتزمْ بالاتفاقياتِ الموقعةِ وتهربتْ من الانخراط في جميع مبادرات السلام، وواصلتْ مشروعَها التوسعيَ الاستعماري، وتدميرَ فُرصِ الحلِ السياسيِ على أساسِ حلِ الدولتين.

وأكد الرئيس الفلسطيني، ان ما تقوم به سلطة الاحتلالِ من جرائم وممارسات عدوانية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساتِه، لنْ تُوقفَ نضالهم من أجلِ تَحقيقِ حريتهِ واستقلالهِ على أرضهِ.

واضافَ الرئيس محمود عباس إنَّ ما يُؤسَفُ لَهُ أنْ سياساتِ المجتمعِ الدوليِ وهيئاتِ الأممِ المتحدةِ تجاه حلِ القضيةِ الفلسطينيةِ قد فَشِلتْ جميعُها حتى الآن.

ودَعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنطونيو غوتيريش، الأمينَ العام للأممِ المتحدةِ، للعملِ بقراراتِ الأممِ المتحدةِ الخاصةِ بالحمايةِ وتفعيل هذه الآليةِ على حدودِ الأرضِ الفلسطينيةِ المحتلةِ بما فيها القدسُ.

وأكد الرئيس الفلسطيني، التوجه إلى محكمةِ العدلِ الدولية، لاتخاذِ قرارٍ حول شرعيةِ وجودِ الاحتلالِ على أرضِ دولةِ فلسطين مجددا التأكيد على أنَ الشعب الفلسطيني سيدافع عن وجوده وهويته، ولن يركع، ولنْ يَستسلم، ودَعا عبنا سيدافع عن وجوده وهويته، ولن يركع، ولنْ يَستسلم، ولنْ يَرحل، وسيبقى على أرضهِ يدافعُ عنها.




قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج