القائمة المشتركة ورؤية اعلامية جديدة ، خالد خليفة ،مترو الصحافة، 25.1.18، قناة مساواة الفضائية

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 26.1.2018 وتناولت تحليل عناوين الصحافة مقالٌ للصحفي والمحلل السياسي خالد خليفة .

ضيف الفقرة :
محمد مجادلة ، صحفي ومحلل سياسي

فقرات المقال :
1 تعتبر كلمة نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بينس، في الكنيست 22.01.2018 في مطلع الاسبوع وطرد نواب القائمة المشتركة نقطة تحول تاريخية في عمل البرلمان الاسرائيلي. بحيث أنّ هذه الزيارة هي استفزازية وظالمة بكل المقاييس، وجاءت كدعم لليمين الإسرائيلي المتطرف وفي نفس الوقت ولتعطي الضوء الأخضر لاستحالة أي حل سلمي بين الفلسطينيين والاسرائيليين، ولكي تكون القدس ‏العاصمة الأبدية لإسرائيل.
‏‏ويمكن القول بأن مقاطعة نواب المشتركة ورفع شعارات تستنكر خطاب نائب الرئيس الأمريكي
2 كانت عملا سياسيا في مكانه، حيث انه و لأول مرة تعاونت مركبات القائمة المشتركة في عمل سياسي ذات أبعاد دولية بهدف جني ثمار سياسية واضحة المعالم تستنكر الاعتراف الأمريكي الظالم بالقدس. ‏بحيث أنّ هذه القائمة اختارت موضوعا مركزيا وهو في صميم قلب، أماني وتطلعات العرب في هذه البلاد. ويشار بالذكر في هذا العمل التنسيق‏ المسبق لأعضاء هذه القائمة، حيث أنّه من الواضح أنهم اجتمعوا قبل‏ هذه الجلسة الاحتفالية وقرروا توزيع الأدوار لشكل الاحتجاج والاستنكار، ويعتبر هذا العمل ‏هو احتجاجيّ بالدرجة الأولى والتنسيق المسبق هو ‏‏عمل مبارك‏.
يمكن القول بأنّه كان من الأفضل أن يخططوا وبشكل منظم لعملية الاستنكار وأن لا يقوموا مستقبلا بأي تسريبات تذكر تؤثر على سير عملية المقاطعة.

3 تعتبر عملية طرد النواب العرب المنظمة والشرسة من القاعة عملية معادية وغير ديمقراطية ومخطط لها بكل المقاييس وأشرف عليها رئيس الكنيست ‏"يولي اديلشتاين"، ‏ ‏وهو قادم جديد ‏قدم الى البلاد في بداية التسعينات من روسيا. حيث أنّه استطاع التخطيط المسبق لعملية الطرد الجماعي ويعتبر من اكثر الاشخاص المعادين للنواب العرب والفلسطينيين على حد سواء، بحيث ان عملية الطرد لاعضاء منتخبين يعتبر التحرك الاخطر من نوعه لاعضاء منتخبين في تاريخ الكنيست. وبعد عدة ايام من هذه العملية، سافر يولي اديلشتاين الى بروكسيل واجتمع بوزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي "موجريني" وهناك بالطبع حرّض على ابو مازن وأعضاء الكنيست العرب.
4 في نفس الوقت الذي يعمل في المشتركة 39 مساعدا وموظفا فإنني ارى انه من الأجدر ان تعيد القائمة المشتركة ومركباتها النظر في كيفية تشغيل هؤلاء، حيث أنّ عليها تجنيد خبراء أكفاء بالعلاقات الدولية وبالاعلام العالمي لكي يدير نشاطات وأي أزمات تنجم عن عمل المشتركة، فمثلا يمكن إعلام البرلمان الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان لما فعله اديلشتاين بالنواب العرب ، كما يمكن إعلام السلك الدبلوماسي الذي تواجد في جلسة نائب الرئيس بما تفعله الديموقراطية الإسرائيلية بالنواب العرب داخل أروقة الكنيست.

يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج