القدس العربي : إرفع رأسك فأنت أرجنتيني - سهيل كيوان ،مترو الصحافة، 8.6.2018 - مساواة

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 8.6.2018 وتناولت تحليل مقال نشر في القدس العربي بعنوان إرفع رأسك فأنت أرجنتيني - سهيل كيوان

فقرات المقال :

في نهار يوم الثلاثاء الأخير، اكتظ «الفيس بوك» لدى الفلسطينيين وبعض العرب بالتقليل من أهمية ميسي لاعب نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين، ….انهالت الكتابات عن الخيبة الكبيرة من منتخب الأرجنتين، ومن النجم ميسي بشكل خاص، لأنه سيجري مباراة ودّية مع منتخب إسرائيل في القدس المحتلة…..
في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء انقلبت الصورة والتعقيبات رأساً على عقب، فقد أبلغت الأرجنتين المسؤولين في تل أبيب بأن منتخبها لن يشارك في المباراة الودّية المزمع إجراؤها في القدس أمام منتخب إسرائيل.
تنفس أنصار ميسي وبرشلونة ومنتخب الأرجنتين الصعداء، وعادوا إلى الساحة الفيسبوكية رافعين الرؤوس وبعين قويّة،…. رغم أن بعضهم، رأى أنه ما كان ليحصل لولا ضغط حركة المقاطعة BDS، والمتظاهرين في برشلونة أمام مركز تدريب لمنتخب الأرجنتين.
بعد انتشار نبأ الهدف في الدقيقة التسعين في قائم الزاوية اليسرى من مرمى بيبي نتنياهو، أسرع هذا للاتصال مع الرئيس الأرجنتيني، محاولاً اعتبار الهدف تسللاً، وطلب تدخّله بصفته حكماً خارجياً لإقناع المنتخب بالعدول عن القرار، إلا أن الرئيس الأرجنتيني مِثل منتخبه كما يبدو، «خضع للإرهاب»، كما يحلو لوزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجب أن تقول، فهي تستمتع جداً بكلمة إرهاب، وتمصّها مثل قطعة شوكلاطة، وكلما لاحت فرصة بصقتها بوجه كل من لا يعبّر عن إعجابه بجرائم الاحتلال، ولا يصفق لقتل المدنيين العزل. .
الوزيرة كتبت في صفحتها قبل أسبوعين فقط، أن إجراء المباراة في القدس من إبداعها الخاص، وهذا يعني أن الفشل أيضاً من إبداعها، واعتبر رئيس المعارضة من الحزب الصهيوني أن وزيرة الرياضة سجلت هدفاً ذاتياً إذ كان بالإمكان إجراء المباراة في حيفا، ولكنها أرادت هذا لمصلحة الانتخابات الداخلية في حزب الليكود، وطالب بالتحقيق معها جنائياً، خصوصاً في قضية بطاقات الدخول للمباراة، حيث وزّعت الوزارة حوالي عشرين ألف بطاقة في صفقات، وعرضت عشرة آلاف للبيع.



يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج