اخبار مساواة

المشتركة تشتكي قانون القومية لاتحاد البرلمانيين الدولي،الكاملة،اخبار مساواة،1-8-2018-مساواة

حلقة الاول من آب لعام 2018 من برنامج #اخبار مساواة تناولت عدة فقرات ومواضيع :

1 تأجيل البت بتهجير الخان الأحمر - المحكمة العليا الإسرائيلية تأجل البتّ في التماس أهالي الخان الأحمر على تهجيرهم
2 تصعيد مجابهة قانون القومية - المشتركة تشتكي قانون القومية لاتحاد البرلمانيين الدولي والمتابعة تقر خطوات لمكافحته
3 الشرطة تقتحم الأعراس في اللد - ظاهرة اقتحام الشرطة الإسرائيلية للأعراس في اللد.. فصل جديد من التضييق على العرب
4 طاقم نتنياهو لحل أزمة قانون القومية يقدم توصياته - اقترح الطاقم الذي أقامه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لاحتواء غضب الشارع الدرزي في إسرائيل، على قانون القومية خطة إنهاء الأزمة. تشمل 3 بنود.
وينص البند الأول على سن قانون يحدد مكانة الطائفة الدرزية في إسرائي ويقدّر إسهامها لأمن إسرائي. أما البند الثاني فهو سن قانون آخر، يكفل منح فوائد لأبناء الأقليات من كل الديانات والطوائف، الذين يخدمون في أجهزة الأمن الإسرائيلية. وأما البند الأخير، فهو سن قانون، تعترف إسرائيل بموجبه بإسهام المشاركين في الدفاع عنها.
وقال ممثلو الدروز إنهم سيدرسون هذا المقترح، وسيبلغون الطاقم الذي شكّله نتنياهو بردهم
5 المحكمة العليا تؤجل البت في التماس تهجير الخان الأحمر - أمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا مندوبي السلطات الإسرائيلية مدة أقصاها عشرة أيام للرد على استئناف أهالي الخان الأحمر في أعقاب التماسهم ضد قرار القضاء الإسرائيلي القاضي بهدم بيوتهم وتهجيرهم لتوسيع مستوطنة معاليه أدوميم.
وعرض القضاة على الطرفين التوصل إلى اتفاق بشأن الموقع الذي سيتم تهجير السكان إليه، دون التطرق بتاتا لإمكانية العدوال عن القرار القاضي بتهجير أهالي خان الأحمر عنوةً من بيوتهم.
وتعيش في القرية عشرات العائلات العربية البدوية الذين تم ترحيلهم من أراضيهم في النقب سابقا إلى مساكنهم الحالية، فيما رفضت السلطات الاسرائيلية الاعتراف بوجودهم وعرضت عليهم الانتقال من هناك أو الترحيل قسرًا.
6 المشتركة تشتكي قانون القومية لاتحاد البرلمانيين الدولي- قدمت القائمة المشتركة شكوىً رسمية إلى اتحاد البرلمانيين الدولي في جنيف ضد الحكومة الإسرائيلية والكنيست، وذلك في أعقاب تشريع قانون القومية العنصري الذي يهدف إلى تكريس التمييز والعنصرية ضد المواطنين العرب ويتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.
وبيّنت المشتركة في توجهها التضييقات المتواصلة على الحريات السياسية والحقوق الديمقراطية في البلاد، فضلا عن الملاحقات السياسية التي يعاني منها النواب العرب في البرلمان والقيادات السياسية والمجتمعية العربية.
بدوره قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، النائب يوسف جبارين، إن الأبعاد الخطيرة التي يحملها قانون القومية تمس بالمعايير الأساسية بالقانون الدولي وتتيح لممارسة الأبرتهايد"
7 لجنة المتابعة تقر خطة كفاحية لقانون القومية - وضعت لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في الداخل برنامج عمل كفاحي للاحتجاج على سن قانون القومية الإسرائيلي.
وأشارت اللجنة إلى أن البرنامج يشمل تقديم التماس إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، إلى جانب تنظيم مظاهرة قطرية في تل أبيب والدعوة إلى المشاركة في مسيرة مركبات إلى مقر الكنيست في القدس وتنظيم تظاهرات على مفارق الطرق.
هذا وقالت لجنة المتابعة إنّها تضع اللمسات الأخيرة على وثيقة موقف حقوقي وسياسي لتشكيل قاعدة موحدة ومشتركة للتخاطب مع الأواسط المحلية والعالمية لمكافحة القانون الذي أقره الكنيست، وصارت تُعرّف إسرائيل بموجبه بأنها دولة قومية لليهود فيما ينزع الصفة الرسمية عن اللغة العربية.
8 الإفراج عن شيخ العراقيب صياح الطوري - أطلقت المحكمة في بئر السبع سراح شيخ قرية العراقيب مسلوبةِ الاعتراف في منطقة النقب، صياح الطوري، اليوم، بعدما ان اعتقلته الشرطة الإسرائيلية أمس بزعم غزو أراض تابعة لإسرائيل.
وتجمهر العشرات من أهالي العراقيب والنقب أمام المحكمة، منذ ساعات الصباح، للتعبير عن رفضهم للاعتقال ولدعم ومؤازرة شيخ العراقيب وأسرته.
ويأتي اعتقال شيخ العراقيب بعد قرابة الأسبوع من هدم السلطات الإسرائيلية لمنازلِ القرية للمرة الحادية والثلاثين بعد المئة على التوالي، غير آبهة بتشريد الأطفال والنساء والمسنين.
9 تقرير مؤتمر لترسيخ حق عرب النقب بأرضهم
10 تقرير مبادرة لإشراك النساء في النقب بالحيّز السياسي
11 تقرير ظاهرة اقتحام الأعراس تثير سخط الأهالي باللد
12 برنامج الأغذية العالمي: اليمن على شفا المجاعة
13 اخبار ب 60 ثانية


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج