ماركر

انتهاء المشاورات: نتنياهو يتفوّق على غانتس بعدد التوصيات،د. منصور عباس ،ماركر، 25.9.2019

فقرة ضمن#ماركر لحلقة الخامس والعشرين من ايلول 2019 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان :انتهاء المشاورات: نتنياهو يتفوّق على غانتس بعدد التوصيات
حصل نتنياهو على 55 توصية، مقابل 54 توصية لغانتس

بعد التوصيات: نتنياهو هو المفضل للحصول على التوكيل لتشكيل الحكومة

نتنياهو يرفض شرط غانتس : رئيس أول لحكومة وحدة

ريفلين قد يؤجل إعلان هوية المرشح لتشكيل الحكومة



الضيف :
د. منصور عباس - عضو كنيست عن القائمة المشتركة



المحاور :
- في البداية، من اين جاء هذا القرار بالتوصية على غانتس، وعدم الامتناع كعادة الأحزاب العربية تاريخياً؟
- استطلاع في المجتمع العربي شمل مصوتي القائمة المشتركة أسفر عن تأييد بنسبة 79% للتوصية على غانتس ، كيف تقرأ موقف المجتمع العربي من هذا التصويت؟
- من المعروف بأن المشتركة اتخذت قرارا يقضي بالتزام كافة المركبات بقرارات الأغلبية، في هذه الحالة.. هل خرق التجمع هذا الاتفاق؟
- موقف حزب التجمع ربما لم يكن مفاجئا ، ولكن كيف تقبلت القائمة المشتركة هذا الرفض وبالتالي الموقف المغاير عن باقي الاعضاء ؟
- الظروف الحاسمة ، وهدف الأطاحة بنتانياهو ألم يكنا كافييين لأتخاذ قرارات غير اعتيادية من قبل التجمع ؟ وربما الترفّع عن المحرمات لأن كانت هنالك تصريحات من قيادة التجمع بأن الإطاحة بحكم نتانياهو عليه ان يحرك ابناء شعبنا للتوجه لصناديق الأقتراع ، طيب اذا احنا 13 عضو كنيست وهدفنا إخراج نتانياهو من سدة الحكم ، ما هو الحل اذا لم يكن التوصية على غانتس كخطوة أولية؟
- خرج تصريح من كاحول لفان يقول ان دعم المشتركة لنا أضرَنا (وبالتالي التوصية على غانتس لرئاسة الحكومة ) ولن نستجيب لطلباتها ، كيف تردون على ذلك ؟
- كم ترى ان السيناريو الذي من المحتمل فيه ان يكون تناوب بين نتانياهو وليبرمان على رئاسة الحكومة هو واقعي او قابل للتنفيذ ؟
- رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، النائب د. أحمد الطيبي صرّح صباح امس : كحول لفان استلمت منا قائمة بطلباتنا وشكرتتا على توصيتنا لغانتس، اقدّر انه في حال شكل غانتس حكومة، سيتم الغاء قانون كيمينتس، وسيتم سن قانون مساواة، وأمور أخرى في صالح مجتمعنا.
الصحافي الإسرائيلي والمحلل السياسي رفيف دروكير صرّح بأن إنكار كحول لفان لأي اتفاقية مع المشتركة ما هو إلّا مراوغة لكسب تعاطف الشارع اليهودي وعدم السماح لنتنياهو بتوسيع دائرة التحريض ضده، وأن المشتركة متفقة مع كحول لفان على هذا الأمر، أي بأن يلتزم غانتس بتحقيق مطالبها (عندما يصبح في سدة الحكم) مقابل أن ينكر الآن أي اتفاق معها.
- ما هو السيناريو المتوقع والذي ترجحونه ، بعد ان "كاحول لافان" رفض ائتلافا يضم الحريديين و"إلى اليمين" ، بالذات ان الحديث يجري عن ان ريفلين قد يؤجل إعلان هوية المرشح لتشكيل الحكومة




#ماركر منقرأ ومنتابع عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل عناوين عن قضايا واحداث من مجالات مختلفة، كلها بتأثر علينا بشكل او بآخر وحولها تفاصيل كثيرة وآراء عديدِة،
بماركر راح نوخد القلم المؤشر ونظلل الأجزاء الهامة من كل موضوع راح نتناوله، بعيداً عن التفاصيل الهامشية وقريباً من جوهر او لًب القضية .
أسبوعياً راح نلتقي بموعد متجدد وعدد جديد من ماركر ونطرح مجموعة من المواضيع الي بتهمنا كمجتع بكافة فئاته ، كأُسر وكأفراد .... يبُث البرنامج مساء كل اربعاء، 21:30 مع عفاف شيني، عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج