اخبار مساواة

انشقاقات تهزّ أركان حزب الليكود وتضاؤل فرص نتنياهو بتشكيل حكومة مقبلة،تقرير،اخبارمساواة،24.12،مساواة

اَخبار_مساواة لحلقة الرابع و العشرين عشر من كانون الاول لعام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : انشقاقات تهزّ أركان حزب الليكود وتضاؤل فرص نتنياهو بتشكيل حكومة مقبلة
"بعد فشل مساعي إنقاذ الحكومة الإسرائيلية من التوجه إلى انتخابات رابعة وحل الكنيست نفسها تلقائيا وفشل تمرير الميزانية وحل الخلافات العميقة بين كل من حزب الليكود وكحول لافان، تتجه البلاد إلى انتخابات جديدة هي الرابعة خلال سنتين في الوقت الذي تشهد فيه انتشار خطير لفيروس كورونا عدا عن اتساع رقعة المناوشات داخل الحكومة بسبب خرق نتنياهو الاتفاق الموقع مع غانتس، بالإضافة إلى الانشقاق في حزب الليكود.

وفي خطوة هزّت حزب الليكود وباتت تشكل خطرا حقيقيا على نتنياهو، أعلن وزير المياه والتعليم العالي الإسرائيلي، زئيف إلكين، انشقاقه عن الليكود وانضمامه إلى حزب، هَتيكفا هَحَدَشا، برئاسة غدعون ساعر، ما شكّل ضربة قاسية لنتنياهو حيث اعتبر إلكين بأنه من أحد المقربين لنتنياهو.

هذا وبات حزب ساعر الجديد يفرض تحديات أمام نتنياهو، حيث توعد ساعر بعدم الجلوس في حكومة يرأسها نتنياهو، وفيما لم يتضح بعد إذا ما سيشهد حزب الليكود انقسامات جديدة في صفوفه، فإن استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى تصاعد قوة ساعر مقابل عدم نجاح نتنياهو في تشكيل الحكومة المقبلة.


حكم نتنياهو بات يواجه خطرا حقيقيا، كما ويدرك بأنه قد يكون غير قادر على تشكيل حكومة يمين دون ساعر ورئيس تحالف يمينا المتطرف، نفتالي بينيت، وفق ما كتبه الصحافي في يديعوت أحرونوت، يوفال كارني، الذي استذكر انشقاق أريئيل شارون عام ألفين وخمسة عن الليكود وتأسيسه حزب كديما، وكانت المفارقة في ذلك الوقت أن نتنياهو كان ضعيفا سياسيا مقابل أريئيل شارون، إلا أن ساعر الذي يحاول تفكيك الليكود، سيواجه نتنياهو الذي يُعد الآن من أقوى رؤساء الحكومة في تاريخ إسرائيل.


ومن وجهة نظر محلل الشؤون الحزبية في صحيفة هآرتس، يوسي فيرتر، نجح ساعر بعد انشقاق إلكين عن الليكود بإفساد المؤتمر الصحافي الذي أعلن فيه بينت نيته المنافسة على رئاسة الحكومة، معبّرا عن ذلك في قوله، إنه قتل بنجاعة ووحشية خطوة بينيت، فزئيف إلكين هو أحد أفضل البرلمانيين في حزب الليكود والمقربين من نتنياهو. ووصف المحلل السياسي في صحيفة معاريف، بن كسبيت، انشقاقه بقنبلة عنقودية فتاكة ألقيت إلى قلب القشرة الجوفاء التي بقيت في حزب الليكود، واعتبر انشقاقه زلزال سياسي لكنه لا يضمن الإطاحة بحكم نتنياهو.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج