اخبار مساواة

بدء التطعيم بلقاح فايزر المضاد لكورونا في بريطانيا وإسرائيل ترتقب وصول أول شحنة من اللقاح،تقرير08.12

اَخبار_مساواة لحلقة الثامن من كانون الاول لعام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : بدء التطعيم بلقاح فايزر المضاد لكورونا في بريطانيا وإسرائيل ترتقب وصول أول شحنة من اللقاح

"ماراثون الوباء واللقاح على أشده، في أعقاب إعلان عدد من دول العالم تعاقدها مع عدد من الشركات المصنعة للقاح كورونا، ها هي بريطانيا اليوم تتصدر دول العالم بإعطاء لقاح تحالف فايزر بيونتيك الأميركي الألماني، للتسعينية مارغريت كينان لتصبح أول امرأة تتلقى لقاح مضاد على مستوى العالم.

الخطوة البريطانية السريعة التي انتقدها عدد من المختصين، تنتظر قراراً مشابهاً من الاتحاد الأوروبي أواخر الشهر الجاري، في الوقت التي سارعت روسيا إلى توزيع لقاحها سبوتنيك في هي الأخرى، وفي سياق متصل همَت عدد من الدول إلى الالتحاق بالركب.

ويلز وإسكتلندا وإيرلندا الشمالية أيضاً أعلنوا عن البدء بتجربة اللقاح، فأعطوا الأولوية بجرعاته الأولى للمقيمين في دور الرعاية والعاملين، لكن التحديات اللوجستية المتمثلة بلزوم تخزين اللقاح بدرجة حرارة تصل إلى ما دون سبعين درجة مئوية تحت الصفر، تزيد من تعقيد المهمة، ويلي ذلك تلقيح العاملين في المجال الصحي ومن تفوق أعمارهم 80 عامًا.

أخبار اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي بدأت تتصدر وسائل الإعلام العالمية، باتت مصدر أمل يقترب واقتراب العام الجديد، إلا أنها وعلى الضفة الأخرى تشكل تخوفات لدى جهات بعينها خاصة القطاعات الطبية ودور الرعاية لا سيما وأن بعض الدول فضلت اعطاء أول جرعات لقاحاتها للكوادر الصحية، الأمر الذي زاد من ردود الفعل المتوجسة.

وفي إسرائيل، الأمر لا يختلف كثيراً عن نظيراتها من الدول المختلفة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات يوماً بعد يوم واتجاه الحكومة إلى عدد من التدابير الاحترازية التي تمخضت عن اجتماع كابينيت كورونا، وفي المقابل تنتظر وصول أول كمية من لقاح شركتا فايزر موديرنا خلال الأيام القريبة القادمة، إلا أن قسماً كبيراً من القطاع الطبي عبر عن تخوفه من تلقي التطعيم باللقاح المنتظر، كونهم أول المجموعات التي ستخضع له كما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، لا سيما مع اعلان شركة فايزر المطورة للقاح عن وفاة شخصين ممن تلقوا التطعيم.

إذاً هو سباق مع الزمن يخوضه العالم خاصة مع إعلان 51 شركة حول العالم عن تطوير لقاحات مرخصة من وزارة الصحة العالمية، سباق يحتم الخضوع للتجربة، وينبىء بمرحلة جديدة مع دخول العام الجديد.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج