بريطانيا وفرنسا وألمانيا يعلنون مواصلة تطبيق الصفقة النووية مع إيران،محمد محسن وتد،9.5.2018 ،مساواة

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 9.5.2018 وتناولت حوار مع الضيف الكاتب والصحفي- محمد محسن وتد عبر الهاتف عن موضوع بريطانيا وفرنسا وألمانيا
يعلنون مواصلة تطبيق الصفقة النووية مع إيران

ثلاثة مَطالِب “مُلِحَّة” يَحمِلها نتنياهو في زِيارَتِه المُفاجِئة لموسكو، أبرزها وَقف تَزويد سورية بمَنظومة صواريخ “إس 300”.. هل سيَتجاوَب بوتين مع هذهِ المَطالِب؟ وهل يَتوسَّط لدى إيران لوَقف ضَربَتِها الانتقاميّة الوَشيكة؟ وما هُوَ المُقابِل؟

يَتوجَّه بنيامين نتنياهو رئيس الوُزراء الإسرائيلي إلى موسكو غدًا الأربعاء للِقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زِيارةٍ هي الثَّامِنة في أقلِّ من عامين، وقد تكون الأهم من حيث توقيتها، وتَزامُنِها مع حالةِ التَّوتُّر المُتصاعِدة على الجَبهتين السُّوريّة واللُّبنانيّة وتَصاعُد احتمالات الرَّد الانتقاميّ الإيرانيّ المُتوقَّع على مَقتَل العَديد من المُستشارين العَسكريين الإيرانيين في غارةٍ إسرائيليّةٍ على قاعِدة “التيفور” السُّوريّة.

مَنسوب القَلق والرُّعب لدَى نتنياهو والإسرائيليين عُمومًا يَصِل إلى ذروته هذهِ الأيّام، تَحسُّبًا لهذا الانتقام الوَشيك في نَظر الكثير من المُراقبين، خاصَّة أنّ الجيش الإسرائيلي جَرى وضعه في حالةِ استنفارٍ قُصوَى.
هُناك عِدَّة مَطالِب مُلِحَّة يَحمِلها نتنياهو الذي قَلَّص زِيارةً رسميّةً لقبرص، احتفل مُضيفِه الرُّوسي أمس رَسميًّا بتَنصيبِه رئيسًا لسِت سَنواتٍ قادِمَة:

ـ الأوّل: الضَّغط على إيران لوَقف أو تأجيل، هذهِ الضَّربة الانتقاميّة الإيرانيّة، والتَّحذير من مَخاطِرها المُتَمثِّلة في رُدود الفِعل الإسرائيليّة تُجاهَها، وبمَعنى آخر يُريد نتنياهو أن يُوَجِّه رسالة تَحذير إلى طِهران عبر القِيادة الروسيّة، ربّما تتضمَّن العَديد من التَّهديدات بتَوسيعِ نِطاق الحَرب.

الثَّانِية: سيَبذُل نتنياهو جُهودًا خارِقة في مُحاولةٍ لإقناع الزَّعيم الرُّوسي بِعَدم تسليم سورية مَنظوماتِ صواريخ (إس 300) المُتطَوِّرة جِدًّا التي ستَمنع الطَّيران الحَربي الإسرائيلي من اختراق الأجواء السُّوريّة واللُّبنانيّة بكُل حُريّة مِثلما كان عليه الحال طِوال الثَّلاثين عامًا الماضِية.

الثَّالث: إقناع الرُّوس بخُطورة نَشر إيران مَنظومة من الصَّواريخ والطَّائِرات المُسيَّرة (درونز) في سورية، وبأعدادٍ كبيرةٍ جِدًّا، لما يُشكِّله ذلك من تَهديدٍ وُجوديٍّ للأمن القَوميّ الإسرائيليّ.

لا نَعرِف ما إذا كان الرئيس الروسي سيَتجاوَب مع حُزمَة المَطالِب هذهِ التي يَحمِلها رئيس الوزراء الإسرائيلي، والثَّمن المُقابِل الذي سيَعرِضه عليه نتنياهو، لكن ما نَعرِفه أنّه، أي الرئيس بوتين، طَفَح كَيلُه من الاستفزازات والإهانات الإسرائيليّة له ولحُكومَتِه، وهَيبة دَولتِه، خاصَّةً تِلك المُتمثِّلة في شَن غاراتٍ صاروخيّةٍ على قَواعِد عَسكريّة سُوريّة، يُمكِن أن تُعَرِّض أرواح الضُّبّاط الرُّوس للخَطر، وهي الغارات التي رَدَّ عليها بتَسليم سورية “مجَّانًا” مَنظومات الصَّواريخ المَذكورة “إس 300” لحِمايَة أجوائِها.

زِيارة نتنياهو لموسكو التي تأتي بعد يَومٍ واحِد من إعلان الرئيس دونالد ترامب قراره الحاسِم تُجاه الاتِّفاق النَّووي الإيراني تَعكِس “حالةَ الهَلع” التي تَعيشها دولة الاحتلال الإسرائيلي نتيجة خَسارَتها لتَفَوُّقِها العَسكريّ، الجَويّ والأرضيّ، في سورية ولُبنان، وتَداعيات الانتقام الإيرانيّ الذي باتَ وَشيكًا وقد يُغَيِّر مُعادلاتٍ كثيرةٍ في المِنطَقة.

يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج