اخبار مساواة

تحذيرات لبنانية من بدء إسرائيل في استكشاف الغاز الطبيعي والنفط في المياه الإقليمية،اخبار مساواة،30.6

تحذيرات لبنانية من بدء إسرائيل في استكشاف الغاز الطبيعي والنفط في المياه الإقليمية"- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثلاثون من حزيران لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية


"حذر الرئيس اللبناني ميشال عون من أن اعتزام إسرائيل البدء في استكشاف الغاز الطبيعي والنفط في المياه المعروفة باسم بلوك 72 (المعروفة سابقًا باسم ألون د) ""خطير للغاية وسيزيد من تعقيد الوضع"" ، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

يقع بلوك 72 بالقرب من حقول الغاز بلوك 9 في لبنان، على طول حدود المياه المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل. حيث يخطط لبنان لبدء التنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وقد وافق وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتس على بداية العملية التنافسية لمنح رخصة استكشاف الغاز الطبيعي والنفط للبلوك 72. وقد وجدت التحقيقات الأولية في المنطقة حقول غاز محتملة مماثلة جيولوجياً لحقول أخرى في المنطقة ، مثل حقل تمار.

وستستمر العملية التنافسية من حزيران حتى أيلول القادم. كما سيتطلب الترخيص من الشركة المختارة تنفيذ جميع العمليات والمسوحات اللازمة لبدء الحفر. بعد ثلاث سنوات وبعد خمس سنوات يمكن تجديد الترخيص لمدة أقصاها سبع سنوات من تاريخ توقيع العقد.

ودعا عون المجلس الأعلى للدفاع في لبنان إلى الانعقاد اليوم لمناقشة الإعلان الإسرائيلي. ووصف النائب قاسم هاشم، عضو حزب البعث العربي الاشتراكي ، قرار بدء الاستكشافات في بلوك 72 بـ ""القرصنة"" و ""إعلان الحرب"". وطالب هاشم بالعمل على ""كافة المستويات"" من أجل ""وضع حد لهذه النوايا العدوانية على لبنان"".

ويأتي الإعلان الإسرائيلي في الوقت الذي يواجه فيه لبنان أزمة مالية ينظر إليها على أنها أكبر تهديد لاستقراره منذ الحرب الأهلية التي بدأت عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين واستمرت حتى عام ألف وتسعمئة وتسعين، مع خسارة الليرة اللبنانية خمسة وسبعين بالمئة من قيمتها منذ أكتوبر.

من الجدير ذكره، أن لبنان وقع عام ألفين وثمانية عشر عقده الأول للتنقيب عن النفط والغاز في مياهه، بما في ذلك الجزء المتنازع عليه مع إسرائيل التي خاض معها عدة حروب. وتحالفت في حينه ثلاث من عمالقة شركات الطاقة في العالم وهي ""توتال"" الفرنسية و""إيني"" الإيطالية و""نوفاتك"" الروسية، للتنقيب في اثنتين من عشر مربعات بحرية في المنطقة الاقتصادية الحصرية البحرية اللبنانية.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج