ترامب يعمل ضد الفلسطينيين - وإسرائيل معرضة لدفع الثمن،إيتمار آيحنر، ،13-9-2018،قناة مساواة الفضائية

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 13.9.2018 وتناولت تحليل مقال نشرفي يديعوت احرونوت تحت عنوان ترامب يعمل ضد الفلسطينيين - وإسرائيل معرضة لدفع الثمن بقلم : إيتمار آيحنر،

فقرات المقال :

ترامب يريد إجبار الرئيس الفلسطيني أبو مازن العودة للمفاوضات، ويقوم بذلك من خلال التهديدات، تقليص ووقف في المساعدات، ولكن حتى الآن لم تنجح هذه السياسية، وستنتهي بانفجار سيكلف إسرائيل كثيراً".
"الخطوات الأخيرة التي قام بها ترامب ضد الفلسطينيين هي "الحلم الرطب" لليمين المتطرف في إسرائيل، ومع كل هذه الخطوات الأمريكية، يبدو أن الأمريكيين لا يزالون في حالة من الخسران، وليس لديهم أي فكرة عن كيفية إنزال الفلسطينيين عن الشجرة، وكلما ازدادت الصعوبات على الفلسطينيين كلما تمسك ابو مازن في موقفه وصعد إلى مستوى أعلى".

منذ إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة “إسرائيل” في كانون الأول ديسمبر الماضي، الإدارة الأمريكية سارت بمسار تصادمي مع الفلسطينيين وبعدها نقلوا السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وعززت الولايات المتحدة الأمريكية من نهجها القائم على أن أبو مازن لا يفهم إلا القوة، وأن هذا فقط ما سيعود إلى طاولة المفاوضات، حتى الآن أثبت هذه السياسية الأمريكية فشلها.

في الأسابيع الأخيرة قرر ترامب القيام بخطوات إضافية ضد الفلسطينيين، في محاولة بائسة تقريبا لإعادتهم إلى المفاوضات فقد قرر القيام بالمزيد من التضييق: فأوقف مساعدات بقيمة 200 مليون دولار، ووقف تقديم 300 مليون دولار للأونروا، ووقف مساعدات للمستشفيات الفلسطينية في شرقي القدس بقيمة 25 مليون دولار، والخطوة الأخيرة إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، والذي يعتبر سفارة فلسطينية مصغرة.
المبررات الأمريكية للخطوة الأخيرة ضد الفلسطينيين، الرفض والإدانة الفلسطينية لخطة السلام الأمريكية التي باتت تعرف ب “ صفقة القرن ” قبل نشرها، والتقدم بشكوى لدى محكمة الجنايات الدولية للتحقيق مع “إسرائيل” في جرائم حرب.
الرسالة الأمريكية قطعية وواضحة، في البيت الأبيض يوجد رئيس يتعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كصفقة عقارات، في حال رفض طرف من الأطراف، ننزل عليه ضربة تلو الضربة، حتى ينكسر ويخضع، وهل سينكسر الفلسطينيون؟، لا اعتقد، ترامب لا يهمه بأن لا يوافق الفلسطينيين، ولكنهم لن يحصلوا منه على دولار واحد ما لم يوافقوا على الصفقة
وبالتزامن مع إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، هددت الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراءات عقابية ضد محكمة الجنايات الدولية إن هي استمرت في التحقيق في الجرائم الأمريكية في أفغانستان، أو فتح تحقيق ضد “إسرائيل” في قضايا جرائم حرب.
ومع انتهاء إجازة رأس السنة العبرية، رئيس الوزراء الإسرائيلي، والوزراء وأعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي رحبوا في الخطوة الأمريكية ضد الفلسطينيين، ولكن يبقى السؤال، إن كانت هذه التطورات إيجابية بالنسبة للمصلحة الإسرائيلية؟، ليس بالضرورة.
وينظر البعض إلى قرارات ترامب على أنها خلق حالة من الأرض المحروقة حيث لا توجد هيئة دولية يمكن النظر إليها كوسيط عادل بين إسرائيل والفلسطينيين. وعادة عندما يتم دفع الفلسطينيين إلى الزاوية والضغط عليهم تدفع إسرائيل الثمن.
إن لم يكن بمقدور المستشفيات في القدس الشرقية علاج مرضى السرطان من الفلسطينيين، إلى أين يذهبون؟، أليس لهداسا، ولشعاري تصيدق اللواتي ينهرن أمام المرضى الإسرائيليين، وفي حال عدم ذهاب ملايين الطلبة في قطاع غزة والضفة الغربية لمدارسهم، ماذا يمكن أن يفعلوا غير التوجه للإرهاب والعنف.





قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

برامج متعلقة

< كل البرنامج