اخبار مساواة

ترحيب فصائلي فلسطيني واسع بالمرسوم الرئاسي الخاص بتعزيز الحريات في فلسطين،تقرير،اخبارمساواة،21.02.21

اَخبار_مساواة لحلقة الواحد و العشرين من شباط لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : ترحيب فصائلي فلسطيني واسع بالمرسوم الرئاسي الخاص بتعزيز الحريات في فلسطين
"ترحيب فصائلي فلسطيني واسع لقيه المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس الفلسطيني، محمود عباس بشأن تعزيز الحريات العامة والتأكيد على توفير مناخات الحريات العامة على أن يكون ملزما للأطراف في أراضي دولة فلسطين كافة، وفق ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية في اجتماعها الأخير بالقاهرة، والذي جرى برعاية مصرية، والذي تكمن أهميته كونه شامل جغرافيًا وديموغرافيًا وسياسيًا، وجاء بالاتفاق بين فصائل العمل الوطني الفلسطينية كافة واستعدادها لِلالتزام بمضمونه.


يشكل المرسوم الرئاسي انعطافا هاما في مسار الحياة الوطنية وعاملا أساسيا في إعادة صياغة الحياة العامة لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، وفق ما صرَّح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء، جبريل الرجوب، وقال إنه بمثابة خطوة استراتيجية تجاه إنجاح المسيرة الديمقراطية نحو إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، مُرَحِّبًا بوجود أطراف إقليمية كَمصر بالإضافة إلى أطراف إقليمية ودولية أخرى من شأنها تعزيز المسار الفلسطيني الديمقراطي.


انطلاقا من أن مرسوم تعزيز الحريات جاء انسجاما لما تم الاتفاق عليه بالحوار الوطني في القاهرة وما نتج عنه من آليات لإنجاح الانتخابات وتذليل العقبات أمام إنجاح مسار الانتخابات بمراحلها الثلاث، أكد أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، على أهمية الاتفاق حول تهيئة المناخ وأن تكون الأجواء إيجابية في ظل توافق القوى والفصائل الوطنية كافة على انجاح الانتخابات والانفراج على صعيد الوضع العام.

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، قال إن المرسوم يرسخ حالة وطنية، ويؤكد على الإجماع الوطني بناء على توافق الفصائل وما جرى في حوارات القاهرة، مشددا على ضرورة أنه يُشكِّل مدخلا للكل الفلسطيني والعمل بكل السبل لإنجاح الانتخابات لضمان نزاهتها وشفافيتها ليلتزم الجميع بنتائجها.


ترجمة أمينة وصادقة والتزاما بما نتج عن حوار القاهرة للمضي قدمًا في إجراء الانتخابات العامة، هذا ما جاء في ترحيب الأمين عام جبهة النضال، د أحمد مجدلاني، بمرسوم الرئيس الفلسطيني بشأن الحريات العامة،


عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، وليد العوض، أشار إلى أن هذه هي الأجواء الطبيعية التي يجب توفرها وصولا للانتخابات، داعيا إلى ضرورة العمل فورا بهذا المرسوم لأن الإخلال به يؤدي للإخلال بمجريات العملية الانتخابية.



تعليمات واضحة باحترام القانون وعدم ملاحقة أي شخص بناءً على نشاطه وَموقفه السياسي قدمها مرسوم تعزيز الحريات، حيث شدد مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، عمار دويك على أنه سيعزز من ثقة المواطن بالانتخابات وضمان مشاركته فيها.

أجواء مريحة يضفيها إصدار هذا المرسوم على مجمل مسار العملية الانتخابية، ووفق لجنة الانتخابات المركزية فإن ذلك يأتي تأكيدا على توفير القيادة الفلسطينية فضاء الحريات للمشاركة في العملية الانتخابية. "

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج