اخبار مساواة

حالات التعافي من وباء كورونا حول العالم تصل إلى عتبة المليون ،تقرير،اخبار مساواة،30.04.2020

حالات التعافي من وباء كورونا حول العالم تصل إلى عتبة المليون - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثلاثون من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية



"في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المتعافين من وباء كورونا عتبة المليون شخص حول العالم من أصل أكثر من ثلاثة ملايين ومئتي ألف مصاب، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال أربعة وعشرين ساعة ما يزيد عن ألفين وخمسمائة حالة وفاة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى ما يزيد عن ستين ألف وفاة، وهي الدولة الأكثر تضررا في العالم منذ ظهور الفيروس.

وتعقد لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية التي تتعرض لانتقادات في مسألة تعاملها مع انتشار فيروس كورونا المستجد، اجتماعها الثالث للبحث في استمرار انتشار وباء كوفيد تسعة عشر الذي أودى بحياة ما يزيد عن مئتين وثمانية وعشرين ألف شخص في العالم، كما وتكشف الأرقام التي تنشرها سلطات الدول حجم الأضرار التي ألحقها الوباء باقتصادها، مع عدم وجود لقاح أو علاج للمرض حتى الآن.

أما في جنوب أفريقيا أظهرت أرقام وزارة الصحة أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا تجاوز عتبة الخمسة آلاف، بعد أن شهدت أكبر ارتفاع في عدد المصابين في يوم واحد.

وفي أفغانستان، أعلن صندوق النقد الدولي أنّه وافق على منحها قرضاً طارئاً بقيمة مئتين عشرين مليون دولار لمساعدتها على التصدّي للتداعيات الاقتصادية والصحيّة الناجمة عن جائحة كوفيد تسعة عشر

أضرار بالغة بالاقتصاد يتسببها تفشي كورونا عدا عن تهديد سبل عيش شريحة كبيرة من السكان، حيث قال صندوق النقد في بيان له إنّ القرض وافق عليه مجلسه التنفيذي في إطار أداة التمويل السريع التابعة للصندوق والتي تم تعزيزها مؤخراً لتقديم مساعدات مالية سريعة إلى الدول النامية الأكثر عرضة للتداعيات الاقتصادية الناجمة عن انتشار الفيروس.

سباق عالمي محموم للتوصل إلى لقاح وعلاج لفيروس كورونا، حيث إن هناك قرابة المئة وخمسين مشروع في العالم لتطوير اللقاحات ضد الفيروس، الهدف الرئيسي من هذه التجارب في المرحلة الأولى هو اختبار سلامة المنتج الطبي، أما تجارب المرحلتين الثانية والثالثة التي تجري على نطاق أوسع فتهدف إلى تقييم فاعلية اللَّقاح قبل إنزاله إلى الأسواق.

ومن بين الدول التي تجري تجارب على اللقاحات، الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وغيرها، إلا أن منظمة الصحة العالمية تقول ""لا ينبغي أن نتوقع لقاحا آمنا وفعالا قبل اثني عشرة شهرا أو أكثر.



أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج