دعاء حوش،على طريق القدس مطالبات لـ دونالد ترامب بضم "الجولان" لـ تل أبيب ،مترو الصحافة، 22.5.2018

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 22.5.2018 وتناولت تحليل مقال لعضو لجنة مركزية في حزب التجمع الوطني الديمقراطي - دعاء حوش بعنوان على طريق القدس ..
مطالبات لـ دونالد ترامب بضم "الجولان" لـ تل أبيب


فقرات المقال :

صفقة لا تعنينا !!
حديث القدس

مرة أخرى تسرّب الإدارة الأميركية خبرا مفاده أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب يعتزم الإعلان عما أسماه «صفقة القرن» الشهر القادم في ما يشبه إبرة تخدير أخرى تحاول الولايات المتحدة الأميركية بواسطتها حرف الأنظار عن الحرائق الحقيقية في المنطقة،
إن ما يجب أن يقال هنا أولا أن أية صفقة أو خطة أو مبادرة لتحقيق السلام والأمن بالمنطقة لا بد وان تتعامل مع القضية المركزية التي شكلت منذ عقود طويلة أساس الصراع العربي الإسرائيلي وقضية الأمتين العربية والإسلامية المركزية. وهي القضية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي غير المشروع للأراضي الفلسطينية والعربية، وعلى أساس مقررات الشرعية الدولية سواء مجلس الأمن أو الجمعية العامة أو ما تعارف عليه المجتمع الدولي باسم خطة خريطة الطريق وحل الدولتين.
كما أن أية خطة أو مبادرة لا تأخذ بالاعتبار الموقف الفلسطيني صاحب القضية بالحسبان وتلتزم بتلبية حقوقه المشروعة لن يكتب لها النجاح، ومن الأجدر بكل من يحاول القفز عن الجانب الفلسطيني والترويج للحلول الإقليمية ومحاولة فرض حل على الشعب الفلسطيني وقيادته أن يعيد دراسة التاريخ كي يدرك أن كل تلك المحاولات المماثلة الأميركية أو الاسرائيلية تحطمت على صخرة صمود وإرادة الشعب الفلسطيني المدعوم بالشرعية الدولية وبالغالبية الساحقة من دول وشعوب العالم.

وإضافة لكل ذلك، فان أي طرف يطرح خطة أو مبادرة لتحقيق السلام لا يمكنه بأي حال من الأحوال التصرف بحقوق الشعب الفلسطيني وكأنها ملكية خاصة له يعطيها لمن يشاء فالشعب الفلسطيني وبمؤسساته التمثيلية وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد، هو صاحب الحق في تقرير مصيره والتحدث باسمه وقبول أو رفض أي اقتراح بقدر ما ينسجم او لا ينسجم مع حقوقه المشروعة.
وللأسف الشديد فان كل ما سبق من مبادىء وأسس متعارف عليها دوليا قد داسه ترامب بفظاظة، معتقدا أو واهما انه يستطيع ان يفرض ما يريده اليمين الأميركي والإسرائيلي تحت يافطة السلام، ومعتقدا او واهما أن الشعب الفلسطيني الذي قدم كل هذه التضحيات الجسام على طريق انتزاع حريته واستقلاله قد يخضع لجبروت القوة أو إغراءات المساعدات المالية وغيره من الضغوط.
ولذلك نقول أن ما أعلنته الإدارة الأميركية بشأن قرب إعلان مبادرتها لم يعد يهم الشعب الفلسطيني وقيادته بعد أن أثبتت واشنطن انها لم تعد وسيطا يمكن التعامل معه واختارت معاداة الشعب الفلسطيني وحقوقه، وقد قال شعبنا وقيادته ومؤسساته التمثيلية ومختلف فضائله «لا» واضحة بشأن موقف هذه الإدارة الأميركية من عملية السلام ومن حل القضية الفلسطينية .
وفي المحصلة وبعد ان قال العالم العربي والإسلامي كلمته بدعم فلسطين ومطالبها العادلة ورفض مواقف ترامب، فان من الأجدر بهذه الإدارة الأميركية إعادة النظر في مواقفها بدل الرهان على مقترحات من الواضح سلفا أنها ستفشل ولن تحقق الأمن والسلام، بل أن مؤشراتها باتت واضحة في أنها وصفة لزيادة التوتر ودفع المنطقة نحو الانفجار.





يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

برامج متعلقة

< كل البرنامج