صحيفة القدس-الى أين ونتنياهو يواجه المحاكمة وترامب يلقى معارضة من الكونغرس؟،مترو الصحافة،5-10

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 5.10.2018 وتناولت تحليل مقال نشر في صحيفة القدس الى أين ونتنياهو يواجه المحاكمة ... وترامب يلقى معارضة من الكونغرس؟


فقرات المقال :

لم تواجه القضية الوطنية مرحلة سياسية أصعب مما نحن فيه لعدة أسباب منها ان رئيس وزراء اسرائيل متغطرس ومتطرف تطرفاً واسعاً وهو يعلن بكل وقاحة انه ضد حل الدولتين وان قواته ستبقى في جميع أنحاء الضفة الغربية، بالاضافة لما هو معروف عنه من تشجيع للاستيطان والتهويد وتهجير المواطنين
وهناك الرئيس ترامب المؤيد تأييداً أعمى لإسرائيل وكل ممارساتها ويعقد اتفاقية لأضخم مساعدة «أمنية» لاسرائيل ولا يتوقف عن ممارسة كل وسائل الدعم السياسي والاقتصادي والمعنوي لها، حتى ان ادارته اعلنت عن تأييد قرار هدم قرية الخان الأحمر بينما يعارضها كل العالم تقريباً، وذلك بالقول انه قرار قضائي من محكمة اسرائيلية
نياهو وترامب «العدو الايراني» وحزب الله في لبنان بهدف صرف الانظار عن القضية الفلسطينية، وللأسف فإنهما يلقيان في هذا، تأييداً من عدة دول عربية لأسباب طائفية بين سنة وشيعة.
الاضافة لترامب ونتانياهو كان العالم العربي يواصل الغرق في حروبه الداخلية ومشاكل دوله الاقتصادية والنزاعات والتحالفات الاقليمية، ولم نعد كما يبدو، قضية من أولى اهتماماته.
لكن سياسة التهور هذه التي يمارسها نتانياهو وترامب تلاقي عراقيل وعقبات ووجهات نظر مختلفة. نتانياهو وزوجته سارة يواجهان تهماً متعددة بالفساد المالي والاحتيال، وقد خضعا للتحقيق أكثر من مرة ومن المقرر ان يتم التحقيق مجدداً مع نتانياهو اليوم الجمعة في عدد من ملفات الفساد، وقد يضطر للخروج من مأزق التحقيق هذا، الى حل الحكومة والدخول في دوامة تشكيلها من جديد وربما الدعوة الى انتخابات للكنيست اذا تطلب الامر ذلك، لأنه يسعى الى الهرب من مواجهة احتمالات السجن، بكل الوسائل.
وترامب الأدنى شعبية من بين رؤساء أميركا، وقد قطع المساعدات المالية عن «الاونروا» ومستشفيات القدس، يجد ١١٢ عضوا من الكونغرس يطالبون بالتراجع عن هذه القرارات التي يؤدي استمرارها كما يقولون، الى تهديد الاستقرار بالمنطقة ويقوض قدرة اميركا على تسيير أية مفاوضات. كما ان ترامب نفسه قال انه يؤيد حل الدولتين ومع انه لم يحدد تفاصيل ما يقترحه، ففي أقواله هذه تراجع عن تأييده الأعمى لإسرائيل ونتانياهو الذي يعارض حل الدولتين أساساً.
ل نرى نتانياهو بالسجن؟ وهل يتراجع ترامب ولو قليلاً، وهل تتغير المعادلة السياسية أم سنظل ندور خلف الأبواب المغلقة؟!


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج