عنا الحل

ضيف ثقيل كيف نقول من فضلك نريد ان نستريح ؟! - باقة مواسي -عنا الحل - ج1-21.6.2017 - ح26

الجزء الأول من الحلقة السادسة والعشرون من برنامج #عنا_الحل مع ايمان هواري .

ضيفة الفقرة :
** باقة مواسي ، عاملة اجتماعية ومستشارة للنهوض بمكانة المرأة في باقة

عندما تكون العزومة في بيتك فإنك تشعر بأن يومك طويل ومشغول لا يخلو من العمل من تجهيز للطعام وتجهيز للسلطات والصلصات والتذكير بجلب العصائر والحلويات والإشراف على اعمال المنزل حتى يكون جاهزآ لاستقبال المعازيم باختصار يوم حافل ومرهق ايضآ ما ان يقول المؤذن ’’الله أكبر ’’ حتى تبدأ ثمار هذا اليوم بالنضوج فها هم المعازيم حول الموائد الشهية ، وم ان ينتهوا حتى تبدأ عملية الترتيب والجلي وتجهيز الحلويات وتقديمها بعد ان يأخذ الضيوف قسطآ من الراحة يتبادلون فيه الضحكات والأخبار الى ان نصل أخيرآ الى قهوة الختام التي اعتاد الناس على تسميتها بقهوة ’’ مع السلامة ’’ ثم ماذا بعد ذلك ، المثل يقول ’’الضيف ضيف الله ’’ ونحن أكرمناه بما أعطانا اللهوادينا واجب الضيافة آن لهم الآن المغادرة ، اننا بالكاد نقف على ارجلنا من التعب ما الحل ؟
بعض الضيوف يطيلون زيارتهم اكثرمن اللازم كيف نقول لمثلهم من فضلك نريد ان أستريح .

النصائح :
1 انتبه للساعة عندما تحل ضيفآ عند أحدهم لا تطل عليه .
2 افحص مع المُستضيفين ما هي عاداتهم وساعاتهم في النوم مُسبقًا وبطريقة لبقة
3 حتى لو اصر عليك المضيف بالبقاء فلا تبقى ولا تجعل من نفسك ضيفآ ثقيلآ
4 اذا طالت زيارتك بدون ان تشعر فاعتذرعن ذلك واخبرهم ان جمال الجلسة جعلك لاتدرك الوقت .

الخاتمة :
للضيافة آداب واصول من بينها ان لايطيل الضيف زيارته فيثقل على المضيف ونحن في رمضان نتبادل اللقاءات والعزائم فمن الاحرى ان نقدر تعب الاسرة التي استضافتنا بان لا يتجاوز حدود الزيارة في المجلس ومثل هذه الامور لا تطلب بل علينا ان نقدرها بانفسنا لان المضيف مهما بلغ به التعب فلن يقول لك مثلآ من فضلك اريد آخذ قسطآ من الراحة حين تنتهي مراسم الضيافة التي اعتاد الناس عليها ، اختم لقاءك وانصرف حتى التثاؤب على وجه مضيف وعلامات الارهاق بادية على محياه عندما نكون عندما يكون يكون جاهلآ كهذه الاصول او متجاهلآ لها فانت كمضيف لمّح له عن يومك المتعب وحاجتك للراحة واشغالك التي تنتظرك منذ الصباح الباكر ، لا تستمر بالضيافة المتوالية ولا تفتح معه مواضيع جديدة .

ياتي البرنامج مع مختصة استشارة عائلية، ايمان هواري، بالحل لمشاكل قد نتوقعها وموجودة قامت المستشارة بالتعامل معها من خلال خبرتها السابقة ولكن تتخصص في المشاكل المميزة للشهر الكريم
ياتي البرنامج بالحلول العملية والصريحة والشفافة بطريقة سلسة، مبسطة واحيانا كوميدية لحل المشاكل اليومية لتكون ملف ارشاد عملي لعبور رمضان على خير ومحبة ووفاق. بالاضافة لمفاجآت كوميدية مبدعة من خلال سكتشات حصرية ولقاآت صريحة من الميدان، على يد المبدعين صبحي حصري وإباء منذر.


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ




Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJb...

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/1151857...

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
‎arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج