El Backstage

غوار الطوشة في الناصرة !! ،أخبار مُستعجلة ،ح14،الباكستيج ،28.1.2018 ، قناة مساواة الفضائية

فقرة الأخبار المستعجلة ضمن الحلقة الرابعة عشر من برنامج #الباكستيج وتناولت الأخبار التالية :
1 غوار الطوشة في الناصرة
يوم الجمعة القادم في الناصرة، إنتو على موعد مع مسرحية غنائية تحمل الاسم الواعد: غوار الطوشة.
نعم نعم، غوار الطوشة – الشخصية اللي صارت الاسم التاني، أو حتى الأول، للفنان السوري دريد لحام، ويمكن واحدة من أشهر الشخصيات التلفزيونية أو المسرحية العربية تاريخيًا، واللي موجودة بذاكرتنا – غالبًا – باللون الأسود والأبيض، جاي على الناصرة بكامل ألوانها.
"غوار الطوشة" هي مبادرة مشتركة للمخرجة صابرين خوري والموسيقية وعازفة الناي ريم حامد اللي حكت للباكستيج: "احنا مش راح نقلد غوار ولا نعمل مثل غوار، بس احنا ماشيين على فكرته ومضمونها وطرحها".. الممثل والمغني رامي صليبا من شفاعمر رح يقوم بدور غوار، أما الإعداد الموسيقي للمسرحية فكان للملحن مهران مرعب من الرامة.
إذًا، يوم الجمعة في الناصرة، مسرحية غوار الطوشة، مشاهد ومقاطع مسرحية قدمت قبل أكثر من 40 سنة وما زالت ملائمة لزماننا.. بمرافقة موسيقي حية. إحنا رح نكون هناك!

2 زهير وفارس، وجهان لأغنية واحدة
أبو الزوز مزعلها (هاس اسم أغية لزهير)
مزعل مين؟
صحفية لبنانية اسمها حنان مبروك، وهي المسؤولة الإعلامية للنجم اللبناني فارس كرم.. والقصة، اللي راحت ما تصير قصة، وخلصت على خير بين حيفا وبيروت تفاصيلها كالتالي:
قبل سنتين، نشر مقربين من الموسيقار الراحل ملحم بركات، مقطع من جلسة خاصة جمعته بالمطرب فارس كرم والشاعر نزار فرنسيس بيغنوا فيها أغنية جديدة اسمها "كل الناس حواليكي". زهير حب الأغنية، لقطها وقدمها لجمهوره من خلال كونسيرت "كرمال النسيان" اللي عُرض مؤخرا في البلاد إحياءً لذكرى الموسيقار. بنفس الوقت، كان النجم فارس كرم عم بسجّل الأغنية بصوته عشان ينزلها في ألبومه الجديد، ومن عجقته نزّل مقطع من وراء الكواليس في الأستوديو على الإنستغرام، فردّوا عليه المعجبين إن الأغنية صارت مقدمة بصوت زهير فرنسيس؛ فقامت الدنيا – ورجعت قعدت بسرعة.
فارس كرم نزّل توضيح إن الأغنية من حقة قانونيا، وهيك أكد كمان الشاعر نزار فرنسيس في بوست خاص ع وسائل التواصل الاجتماعي.. مسؤولة الإعلام في طاقم فارس كرم توجهت لزهير فرنسيس بطلب إزالة فيديو الأغنية بصوت زهير من جميع مواقع التواصل – خدمةً لنجاح الأغنية بصوت كرم.جواب زهير اللي نشروا في بيان ع صفحته في فيسبوك كان إيجابي، ووضح إن النية كانت طيبة وبتخدم مشروع فني مش أكتر.. أنا كريم وكرم بستاهل.
مين غناها أحلى؟ منستنا الأغنية بصوت فارس كرم


3 جديد الأغاني لهذا الأسبوع
نجم آراب آيدول، هيثم خلايلة، أطلق هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي أغنية جديدة بعنوان "بعشق الغمرة"، وهي أغنية رومانسية أصدرها خلايلة خصيصًا لعيد الحب – الفالانتاين. الأغنية "طبعًا" باللهجة اللبنانية، تلحنت وتوزعت في لبنان، وسجلها ابن مجد الكروم في الأردن. هيثم رح يصدر قريبًا كمان أغنيتين، وكمان راح يشارك في برنامج "هت الموسم"، هو وابن بلده، المطرب أمير دندن على شاشة "إم بي سي"..
الفنانة نانسي حوا والموسيقي وعازف الغيتارة باس عبودي برهوم، أطلقوا هدا الأسبوع فيديو و cover لأغنية "أنا كلي ملكك" للمطربة شيرين عبد الوهاب. التوزيع المميز اللي قام فيه برهوم للأغنية، بيعمد بالأساس على الغيتارا بيس، بينما تقوم نانسي بأداء باقي أصوات الهارموني بدلا من الآلات الموسيقية.
فريق الدام، تامر وسهيل نفار، محمود جريري، ميسا ضو وبرونو كروز، أطلق أغنية جديدة بعنوان القدس. الأغنية متوافرة حاليا للتنزيل من موقع أمازون العالمي، وهي باللغتين العربية والإنجليزية وبتتناول أهم قضايانا الوطنية حاليا – القدس، زهرة المدائن!

4 بِس حي ومباشر
نهفة لطيفة صارت علي شاشتنا – مساواة مع زميلنا رمزي حكيم في حلقة من برنامج التاسعة، خلال حوار صحفي أجراه عبر الفيديو، وكيف دخل ع الخط ضيف مشاكس غير متوقع .

#الباكستيج هو برنامج ترفيهي يقدم البرنامج الأخبار الفنية والترفيهية .

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج