اخبار مساواة

فعاليات احتجاجية في فلسطين والعالم رفضا لتوقيع إتفاقيّ التطبيع مع إسرائيل،تقرير،اخبارمساواة،15.9.20

فعاليات احتجاجية في فلسطين والعالم رفضا لتوقيع إتفاقيّ التطبيع مع إسرائيل- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الخامس عشر من ايلول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"انطلقت فعاليات يوم غضب شعبي في مختلف المحافظات الفلسطينية وفي الشتات، دعت إليه القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها الأول، استنكارا ورفضا لاتفاقي التطبيع اللذين تم توقيعهما الثلاثاء بين الامارات والبحرين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي برعاية أميركية.

وجاءت الفعاليات استجابة لدعوة الفصائل الفلسطينية، وتزامنا مع موعد توقيع اتفاقيات التطبيع في واشنطن بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل.

في رام الله نظمت وقفة احتجاجية غاضبة أمام دوار المنارة رفضا للتوقيع على اتفاق التطبيع، وسرعان ما تحولت الى مسيرة سارت شوارع المدينة مرددين شعارات منددة بالتطبيع.

في نابلس ندد مشاركون في مسيرة خرجت وسط المدينة باتفاقي التطبيع الاماراتي والبحريني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أميركية. وطالب المشاركون الدول العربية خاصة والعالمية بالوقوف الى جانب القضية الفلسطينية، وحقوقها العادلة التي كفلتها الشرعية الدولية واقامة الدولة المستقلة، على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

أما في طولكرم فعبرت فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طولكرم عن استنكارها ورفضها للتطبيع المجاني من قبل الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

ووصفوا التطبيع خلال وقفتهم الاحتجاجية وسط ميدان الشهيد ثابت ثابت بطولكرم، ""بأنه مذل، ويستفرد بالقضية الفلسطينية، ويعمل على عزلها، مشددين على أن شعبنا الفلسطيني هو أهل القضية، ويقف رأس حربة للحفاظ على أرضه، ومقدساته، والكرامة العربية"".


كما خرجت مظاهرات في الخليل وجنين ، رفع فيها المتظاهرون أعلام فلسطين، ورردوا هتافات مناهضة للتطبيع. وأكد المتظاهرون أن الشعب الفلسطيني سيواصل مقاومته حتى لو خذله الجميع.
ودعت الفصائل الفلسطينية إلى اعتبار هذا اليوم يوم غضب في جميع الأراضي الفلسطينية، ورفع الرايات السوداء فوق أسطح المنازل.

وفي السياق ذاته، نظمت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد سلسلة بشرية حاشدة في وادي عارة في منطقة المثلث، بالتزامن مع مراسم التوقيع على اتفاقات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

وقالت لجنة المتابعة إن ""هذه الفعالية تأتي للتنديد بصفقة العار الرباعية التي تهدف إلى التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته"".


في العاصمة التونسية انطلقت فعاليات منددة بالاتفاقيات التطبيعية التي عقدتها الإمارات والبحرين مع الاحتلال، وذلك تلبية لدعوة من الشبكة التونسية بهدف التصدي لمنظومة التطبيع.

وقال عضو الشبكة يحيى محمد، في كلمة له بالفعالية، نؤكد دعمنا للشعب وللقيادة والمقاومة الفلسطينية ونطالبهم بتحقيق الوحدة ونؤكد رفضنا شتى أشكال التطبيع على مستوى أمتنا العربية والإسلامية

يشار إلى أن فعاليات منددة بالتطبيع الاماراتي البحريني، انطلقت في مخيمات لبنان مثل: مخيم عين الحلوة، والبداوي، والجليل، والرشيدية.
وفي العاصمة الألمانية برلين، نظمت وقفة احتجاجية جماهيرية حاشدة أمام مكتب الجامعة العربية ضد صفقة القرن والتطبيع، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، ونشطاء من حركة المقاطعة BDS ومتضامنين ونشطاء ومثقفين ألمان وأجانب، بدعوة من لجنة العمل الوطني في برلين.

في واشنطن، نظمت 50 مؤسسة أميركية وعربية وفلسطينية وقفة احتجاجية أمام البيت الابيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي والبحريني مع إسرائيل، برعاية أميركية وبحضور الرئيس دونالد ترمب.

وأكد المشاركون في الفعالية رفض التطبيع مع دولة الاحتلال طالما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج