El Backstage

قلب جميل في داخل غابة تجارية ! - ح5 - الباكستيج -12.11.2017 - قناة مساواة الفضائية

فقرة الأخبار المستعجلة الحلقة الخامسة من برنامج #الباكستيج وتناولت الأخبار التالي :

1 "قلبي غابة"، قلب جميل في داخل غابة تجارية!
في السنوات الأخيرة، ومع الإمكانيات الهائلة اللي وفّرها عالم الإنترنت، ظهرت العديد من الإنتاجات المحلية الموجّهة لجمهور الأطفال. باختصار ممكن نقول، إن الكم في هدا "السوق" تغلّب على الكيف، والربح التجاري السريع هو اليوم سيد الموقف – "شو بيحضروا الأطفال؟ مين فارقة معه – المهم يلتهوا شوي...
على الجهة العكسية من هدا المشهد العبثي، في كتير فنانين بيرفضوا الابتذال، ومنهن الفنانة رنين حنا أطرش اللي أصدرت هدا الأسبوع العمل الفني "قلبي غابة"، واللي بيشمل ألبوم موسيقي وكتاب أغاني للأطفال، تعاونت فيه مع الملحن فرج سليمان، ومع الكاتب مجد كيال، أما الرسومات فكانت للفنان التونسي رؤوف الكراي. كيف كان حفل الإطلاق في حيفا؟ الأسبوع القادم في تقرير خاص وموسّع.

2 عامر حليحل٬ هنا لندن!
بعد عروض مسرحية "عزا" في بلجيكا، الممثل عامر حليحل في لندن حتى نهاية العام 2017، للمشاركة في مسرحية GOATS اللي رح تعرض على خشبة مسرح "رويال كورت"- المعروف كأحد أهم مسارح العاصمة البريطانية، واللي انشهر بصفته ورشة إنتاج دائمة للمسرح العصري. المسرحية التي أعادت عامر إلى المشهد المسرحي في لندن هي للكاتبة السورية ليواء اليازجي، اللي كتبت نص يصف سريالية المأساة السوريّة.. قلنا سوريا لية؟

3 هنري اندراوس في هش
بعد التحضيرات، الاحتفالات، وإنهاء عروض الموسم السابق، مسرح خشبة في حيفا يقدم أول إنتاجات الموسم الثالث للمسرح: مسرحية "هش" – قصة جسد تضخّم داخل غرفة ضيقة، وهي عرض لممثل وحيد هو هنري اندراوس، ومن إخراج بشار مرقص..
عن شو المسرحية؟ منقرا لكم شو كتب طاقم المسرحية عنها: هل فكرتم يوماً ماذا سيحدث اذا توقف الإنسان عن الفعل؟ هل يتوقف في مكانه؟ ربما يكبر أو يتضخم؟ أم تراه يصبح ثابتًا؟ ماذا يحدث لذاكرته؛ لمستقبله وماذا عن حاضره؟
يحاول طاقم مسرحية "هشّ" الإجابة عن السؤال من خلال مراقبة لإنسان منعه الخوف من الإقدام على أي فعل، أغلق نفسه في غرفة ضيقة حتى صار الخروج منها مستحيلاً.

4 نضال بدارنة "محوفش" يوم السبت!
شهدت نهاية الأسبوع الأخير، انطلاق عرض "يوم السبت حوفش" – وهو عرض الستاند أب كوميدي الجديد، للممثل والمخرج والستاند أب كوميديان - نضال بدارنة. العرض اللي انطلق من الناصرة – الله يسعدها – كيف ما بيقول نضال دايمًا، رح يكمّل في جولة عروض سيعلن عن مواعيدها قريبًا. "إلباكستيج" توجه لنضال بطلب مرافقته في التحضيرات للعرض، والتقرير رح نعرضه قريبًا؛ بس اللي منقدر نحكيه حاليا عن عرض "يوم السبت حوفش" هو إنّه عرض نازل فيه نضال ع الكل: ع الزلام، ع النسوان، ع الحلاقين، ع البنوك، ع أزمة السكن، ع المدخنين، ع الزواج، ع الطلاق، ع الطخ القايم قاعد، ع راس السنة وع كتير أمور ما منقدر نحكيها ع التلفزيون، وأهمها إن نضال رح يشرح المثل الشهير "فات السبت في..........." – أكملوا الناقص!


5 صندوق "مسيرة" يناديكم!
كعادته في كل سنة، صندوق "مسيرة" لدعم الاشخاص مع إعاقات، بينظّم الحفل الخيري السنوي لجمع التبرعات، بهدف دعم المؤسسات والجمعيات العربية العاملة في مجال الاعاقة.
سجلوا عندكم: الحفل رح يكون في يوم الأربعاء – 22 من الشهر الجاري - في فندق غولدن كراون في الناصرة، ورح تحييه فرقة جمعية انغام للموسيقى والتي ستقدم باقة من اجمل أغاني ماجدة الرومي وكاظم الساهر.

6 جديد الأغاني!
ومنختتم فقرة "أخبار مستعجلة"، مع أغنيتين طُرِحوا حديثا على الساحة الفنية في البلاد.
الأولى هي أغنية "ألا تدرين" للمطرب ونجم عرب آيدول هيثم خلايلة، وهي أغنية "دانس" وضع كلماتها الشاعر ورجل الأعمال نقولا خوري، وهي من ألحان وتوزيع الملحن حبيب شحادة حنا، اللي نجح يوفق بين الكلام المكتوب باللغة العربية الفصيحة، وبين التوزيع اللي بيحاكي موسيقى "البوب دانس" الأجنبية.. إلباكستيج دايمًا مع التجريب والتجديد: بالنجاح لهيثم ونقولا وحبيب!

#الباكستيج - مجلة أسبوعية رح تغطي أخبار الفن والفنانين.


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج