اخبار مساواة

كورونا حول العالم: الصحة العالمية تطلق حملة لتكثيف جهود إنتاج لقاح،تقرير،اخبار مساواة،26.04.2020

كورونا حول العالم: الصحة العالمية تطلق حملة لتكثيف جهود إنتاج لقاح- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس والعشرين من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية



"قبل أن يملأ الأمل قلوب الناس بانحسار وباء كورونا في بلادهم، جاءت تصريحات منظمة الصحة العالمية على لسان مدير عام المنظمة، أن غالبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي لفيروس كورونا، معتبرا أن غالبية سكان العالم هم عرضة للإصابة بكوفيد-19. وأضاف أن هذا الفيروس سيكون معنا ""لفترة طويلة"". هذه التصريحات تؤكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبقاء في المنازل تجنبا للتعرض لأي إصابة. غير أن الوباء في معظم دول غرب أوروبا ينحو نحو الاستقرار أو الانحدار، لكن هناك وتيرة ارتفاع مقلقة في إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية وشرق أوروبا. وجاءت هذه التصريحات في وقت توجه فيه الولايات المتحدة انتقادات لاذعة لمنظمة الصحة العالمية، متهمة إياها بسوء إدارة أزمة الوباء. وتقول واشنطن إن المنظمة الدولية تأخرت في التحذير من الفيروس خشية إزعاج الصين.

وبعد أن شارفت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد على تخطي عتبة المئتي ألف، أبدت منظمة الصحة العالمية تحفظات على فكرة إصدار ""جوازات مرور مناعية"" عرضتها بعض الدول لمواكبة رفع إجراءات العزل، معتبرة أنها يمكن بذلك أن تشجع الانتشار المستمر للمرض. ويتطلب التغلب على هذا الوباء الذي أرغم نصف سكان العالم على الانزواء في منازلهم، وأغرق الاقتصاد في ركود لا سابق له، على بذل ""أكبر جهد"" عرفه التاريخ في مجال الصحة العامة. وأكدت المنظمة أنه لا إثباتات بعد على أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، باتت لديهم مناعة تحميهم من الإصابة مجددا بالفيروس، معتبرة أن إصدار ""شهادة مناعة"" من شأنها تشجيع الانتشار المستمر للوباء.

ومع تفشي المرض، تتسابق الدول لإيجاد لقاح يكون بارقة أمل للعالم من أجل إعادة دوران العجلة الاقتصادية والرجوع إلى روتين الحياة الاعتيادية. ولذلك أطلقت منظمة الصحة العالمية مبادرة لتكثيف جهود إنتاج لقاح وعلاج وفحوص لفيروس كورونا، مع التأكيد على ضمان الوصول إليها. وجدد مدير عام منظمة الصحة العالمية دعوته لقادة الدول بضرورة التضامن ضد جائحة كورونا، معربا عن اعتزازه بتعاون العديد من شركاء المنظمة في مكافحة الوباء. وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيعقد مؤتمرا للمانحين لمكافحة الفيروس في الرابع من مايو/ أيّار المقبل. وشدد أن المؤتمر الحالي يشكل تعاون مهم لتسريع تطوير وإنتاج وتوزيع اللقاحات وأدوات الفحص الخاصة بفيروس كورونا. وأكد أيضا على أهمية توزيع اللقاح (المحتمل) بشكل عادل على كافة البلدان، وعدم اقتصار التوزيع على دولة أو منطقة بعينها.

وفي آخر مستجدات فيروس كوفيد-١٩، أمر العاهل السعودي الملك سلمان برفع حظر التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة، باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك الأحياء التي كانت معزولة سابقاً، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية. في المملكة المتحدة ، توفي ثمانمائة وثلاثة عشر شخصًا إضافيًا في المستشفى مما رفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى عشرين ألف وثلاثمائة وتسع عشر. أما الهند فقد سمحت بإعادة فتح المحلات التجارية في الأحياء والمناطق السكنية، بعد شهر من دخول البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليار وثلاثمائة مليون شخص. في جميع أنحاء العالم ، بلغ عدد الإصابات المؤكدة ما يقارب مليونين وتسعمئة ألف شخص ، مع حوالي أكثر من ثمانمئة ألف حالة شفاء."


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج