اخبار مساواة

كورونا حول العالم: سباق الوصول للقاح ينهي أزمة فيروس كورونا متواصل،تقرير،اخبار مساواة،06.05.2020

كورونا حول العالم: سباق الوصول للقاح ينهي أزمة فيروس كورونا متواصل- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس من ايار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية



"تطورات فيروس كورونا المستجد تحيط بالعالم من تسجيل لإصابات ووفيات إلى فك الإغلاق وعودة الحياة تدريجيا إلى شوارع المدن وصولا إلى سباق الوصول إلى لقاح ينهي حالة الهيستيريا التي فرضها المرض على العالم.

مثلا في إسرائيل ادعى المعهد البيولوجي في نِس تسيونا، الذي يطور أسلحة بيولوجية، أنه طوّر علاجا هو الأول من نوعه ضد فيروس كورونا المستجد. وقال بيان صادر عن وزارة الأمن الإسرائيلية والمعهد البيولوجي إن العلاج، وهو عبار عن مصل، يعمل بشكل عيني ضد فيروس كورنا، ""خلافا لعلاجات تجريبية أخرى سابقة ضد الفيروس، التي تستند بغالبيتها على أدوية تعالج أمراضا أخرى"".

أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقرر إنهاء عمل الفريق الذي يقود متابعة فيروس كورونا في البلاد حتى مع إظهار البيانات أن أكثر من واحد وسبعين ألف أمريكي قد ماتوا بسبب كوفيد-١٩، وتم تشخيص أكثر من مليون ومئتي ألف شخص بالمرض.
أما المملكة المتحدة فسجلت أعلى عدد من القتلى في أوروبا مع أيضا ارتفاع الحالات في روسيا، التي أبلغت عن أكثر من عشرة آلاف حالة لليوم الرابع على التوالي.

وقالت وزارة الصحة الفيليبينية إن مئة مريض على الأقل من المصابين بالفيروس في الفلبين سيحصلون على دواء مضاد للانفلونزا أفيجان من اليابان ، كجزء من تجربة سريرية في علاج المرض شديد العدوى.

وفي العالم العربي، تخطط شركة الخطوط الجوية القطرية لإلغاء عدد كبير من الوظائف بسبب تعطل السفر جراء الوباء.

وقال الرئيس التنفيذي في إشعار الشركة: ""يجب أن نواجه واقعًا جديدًا ، حيث يتم إغلاق العديد من الحدود ، مما يجعل العديد من وجهاتنا مغلقة وإيقاف الطائرات نتيجة لذلك ، دون أي توقعات متوقعة للتغيير الإيجابي الفوري"". طاقم الطائرة.

أما عن فك الإغلاق في بعض الدول، فقد خففت تايوان من القيود الذي سببها فيروس كورونا على الأنشطة الخارجية ، بما في ذلك ألعاب البيسبول وتسلق الجبال ، مع تباطؤ الوباء في الدولة. كما رفعت تايوان القيود المفروضة على التجمعات الجماهيرية ، التي تشمل الأنشطة الفنية والثقافية والمطاعم.

وفي شنغهاي سيعاد فتح متنزه ديزني لاند الترفيهي يوم الحادي عشر من مايو ""تحت إجراءات الصحة والسلامة المعززة"". وسيتم السماح بحضور محدود فقط في البداية ، وسيحتاج الزوار إلى حجز التذاكر وإجراء الحجوزات مسبقًا.

كما أعيد افتتاح أكثر من مئة وعشرين مدرسة في مدينة ووهان الصينية، المركز الأصلي للفيروس المستجد ، لما يقرب من ستين ألف من طلاب المدارس الثانوية بعد إغلاقها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب الوباء.

وكانت العودة إلى المدارس أحدث خطوة في التطبيع التدريجي للحياة في ووهان ومقاطعة هوبي المحيطة بها.






أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج