لماذا انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني؟، زياد ابو زياد، مترو الصحافة،30.4.2018 ، قناة مساواة الفضائية

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 30.4.2018 وتناولت مقال ورد في صحيفة القدس بقلم: المحامي زياد ابو زياد

ضيف الفقرة :
عبد الحفيظ نوفل ، سفير فلسطين لدى روسيا

فقرات المقال :
تنعقد الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني الفلسطيني ، برلمان منظمة التحرير الفلسطينية ، تحت اسم "القدس، وحماية الشرعية الفلسطينية ".
ولا شك بأن لهذا الإسم دلالات ومؤشرات هامة جدا ً لا يمكن تجاهلها ، إذ سينعقد المجلس في أوج الهجمة الأمريكية - الإسرائيلية الشرسة ضد القدس عاصمتنا الأبدية ، وضد شعبنا وحقوقه المشروعة ، وضد القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني ومحاولة نزع الشرعية عنها من خلال اغتيالها المعنوي والتحريض ضدها والتشكيك في شرعية تمثيلها ، والانحياز المطلق الى الجانب الإسرائيلي وتشريع الاستيطان ونفي وجود الاحتلال.
وقد تمادت الإدارة الأمريكية في انحيازها لإسرائيل فقامت في الأسبوع الماضي بإصدار تعليمات بشطب كلمة " محتلة " من أمام كلمة " المناطق " أو " الأراضي " حيثما وردت أو ترد في وثائقها الرسمية أو خطابها السياسي ، لنزع صفة الإحتلال عن الأراضي الفلسطينية انسجاما ً مع الرواية الرسمية الإسرائيلية بأن هذه الأراضي ليست أراض محتلة.
ثم جاءت أخبار الأربع وعشرين ساعة الأخيرة لتقول بأن مساع تُبذل الآن في واشنطن لاستبدال اسم الضفة الغربية باسم يهودا والسامرة تكريسا للإدعاءات الإسرائيلية بأن أرض فلسطين هي أرض إسرائيل، وأن لا وجود لشيء اسمه الضفة الغربية وإنما يهودا والسامرة .
فالمجلس الوطني يجتمع في ظروف غاية في التحدي المصيري للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بعد قرار الرئيس ترمب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها بعد أسبوعين والإعلان بأن القدس لم تعد على الطاولة ، ونفي صفة الإحتلال عن الضفة الغربية ووضعهما في حضن إسرائيل ، وفي ظل الحصار الخانق المفروض على غزة ومحاولة استغلاله لمقايضة شعبنا في غزة بأن يتنازل عن حريته وحقوقه الوطنية مقابل بعض التسهيلات في ظروف المعيشة من خلال تخفيف الحصار ، وفي ظل الإنقسام المؤسف وتعثر كل المحاولات لإنهائه ، وفي ظل هذا الانهيار والتمزق والتشرذم العربي ، وتهافت بعض الأنظمة العربية على أعتاب إسرائيل مهرولة نحو التطبيع والتنسيق الأمني معها دون حياء أو وجل.

يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .



قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج