مترو الصحافة

لماذا تراجع نتنياهو عن تقديم الانتخابات؟ - عرب 48 - مترو الصحافة - 14.3.2018، قناة مساواة

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 14.3.2018 وتناولت تحليل مقال ورد في موقع عرب 48

فقرات المقال :

طرأ، الثلاثاء، تحوّل جذري على موقف رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، من الدّعوة لانتخابات مبكّرة في إسرائيل تجرى في حزيران/يونيو المقبل، رجّحت استطلاعات الرأي أن يحصد فيها حزب الليكود الحاكم 30 مقعدًا.
المحلّل السياسي لصحيفة "هآرتس"، يوسي فيرتر، كتب في مقال له، نشر في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أن توقيت الانتخابات المثالي لنتنياهو هو في حزيران/يونيو المقبل، أي مباشرةً بعد "يوم الاستقلال" واحتفالات نقل السفارة الأميركيّة إلى القدس المحتلة،
وقبل قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيليّة بتقديم لائحة اتهام ضدّه هي الأولى ضمن عددٍ من القضايا التي يلاحق بها نتنياهو.وفي هذا السّياق، فضّل نتنياهو أن يخوض الانتخابات كمشتبه به لا كمتهم، وكضحيّة للشرطة التي تسرّب عنه معلومات.
وأضافت الصحيفة أن هذه النافذة أغلقت نهائيًا، ليس لأن نتنياهو أراد أو سعى لإغلاقها، إنما لأن شركاءَه (في الائتلاف الحاكم) تمكّنوا، في اللحظة الأخيرة، من التوحّد ضدّه وعزله؛ وفي اللحظة التي قام بها وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان،
الذي ثارت حوله شبهات التنسيق لتقديم الانتخابات مع نتنياهو، بدعم حملة التخلّص من نتنياهو، انتهى الحفل أساسًا، في إشارة إلى الأيام العشرة الأخيرة التي تواترت فيها أنباء عزّزها نتنياهو نفسه عن سعيه لتقديم الانتخابات.
ونقل فيرتر عن أحد الوزراء في الحكومة الإسرائيليّة قوله إن هذه هي المرّة الأولى "في تاريخ دولة إسرائيل" التي يسعى فيها رئيس الحكومة لحلّ حكومته، فيما يسعى شركاؤه، وبالتعاون مع أحزاب المعارضة، عن كثب، لمنع حدوث ذلك.

خلال النهار، وعندما أصبحت لدى نتنياهو صورة واضحة عن الوضع القائم، قرّر أن ينسحب "بكرامة"، وبدأ في صياغة خطاب الاستسلام، غير المقنع، وهدفه الخروج من هذه المغامرة غير منكّس الرأس؛

وهو ما حدث في الاتفاق الذي توصّلت إليه مكوّنات الائتلاف، وهو اتفاق يضمن بالفعل الاستقرار والهدوء الصناعي والتخلي عن الألغام المحتملة على الأقل حتى بداية العام المقبل.


يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج