اخبار مساواة

مشاورات بإسرائيل عقب ليلة دامية في غزة ،الكاملة،اخبار مساواة،9-8-2018-مساواة

حلقة التاسع من آب لعام 2018 من برنامج #اخبار مساواة تناولت عدة فقرات ومواضيع :

1 مشاورات في إسرائيل.. عقب ليلة دامية في غزة
2 الرئيس الفلسطيني في الدوحة.. لبحث التحديات المشتركة
3 في أم الفحم.. الجماهير تتصدى لمظاهرة ليمين المتطرف
4 مشاورات بإسرائيل عقب ليلة دامية في غزة - بينما تحدثت مصادر في الفصائل الفلسطينية عن وفق جولة التصعيد في أعقاب ليلة مليئة بالغارات الجوية وإطلاق القذائف الصاروخية.. اكتفت الجهات الإسرائيلية بالحديث عن مشاورات لتقييم الأوضاع.
وكانت قد أسفرت الليلة الدامية عن استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في القطاع، بينهم سيدة وطفلة، فيما استقبلت المستشفيات في غزة أكثر من اثني عشر إصابة.
في المقابل، أصيب ما لا يقل عن ثلاثة وعشرين إسرائيليا في جروح تتراوح بين الطفيفة والمتوسطة جراء قصف صاروخي مكثف من قبل الفصائل الفلسطينية، حيث قالت مصادر إسرائيلية بأن أكثر من مئة وخمسين صاروخا أُطلق من قطاع غزة حتى اللحظة.
ومن المتوقع أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الكابينت اليوم، لبحث التصعيد الأخير مع قطاع غزة، فيما قالت مصادر إسرائيلية بإن الآراء داخلَ المجلس باتت تميل أكثر من أي وقت مضى، لاتخاذ قرار بشن عملية عسكرية واسعة النطاق على غزة.
5 الأمم المتحدة قلقة من التصعيد الأخير - لم تدن الأمم المتحدة التصعيد الأخير بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، بل اكتفت بأعرابها عن قلقها إزاء إطلاق الصواريخ من القطاع. فيما انتقدت الولايات المتحدة حركة حماس بشدة واصفة التصعيد الأخيرة بليلة أخرى من الإرهاب، على حد تعبيرها.
بدوره، قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف في بيان له إنه يشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الأخير في ما ،صفه بأعمال العنف بين غزة وإسرائيل، خاصة إطلاق عدد كبير من الصواريخ باتجاه بلدات في جنوب إسرائيل.
6 الرئيس الفلسطيني يلتقي الأمير القطري في الدوحة - في أعقاب لقائه بالعاهل الأردني الملك، عبد الله الثاني.. التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته إلى الدوحة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.
وأطلع الرئيس الفلسطيني الأمير القطري على آخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والمنطقة، بالإضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية.
وناقش الاجتماع التصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وكان الرئيس الفلسطيني، قد التقى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وولي العهد الحسين بن عبد الله في العاصمة الأردنية عمّان يوم أمس، وذلك لبحث آخر المستجدات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق المستمر بين دولة فلسطين والدول العربية لتحصين الموقف الفلسطيني والتشديد على رفض ممارسات الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب بما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
7 قتلى وجرحى في هجوم على حافلة في صعدة - أفاد الصليب الأحمر الدولي بسقوط عشرات القتلى والجرحى، في هجوم على حافلة في سوق ضحيان في ‎صعدة شمالي اليمن، ووفق المعلومات الواردة فإن عشرين شخصا على الأقل قتلوا وثلاثين آخرين جُرحوا في غاراتٍ للتحالف العربي.
وناشد مدير الصليب الأحمر بالشرق الأوسط، روبرت مرديني المجتمع الدولي بالتدخل لوقف المآسي المتكررة في اليمن، وأنه لا يجوز لأحد أن يسمح بوضع الأطفال في طريق الأذى وجعلهم يدفعون مثل هذا الثمن غير المقبول، على حد تعبيره
8 روسيا: نرحب بعقوبات الولايات المتحدة!-رفض النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، ديميتري بوليان سكي، إعلان البيت الأبيض بفرض عقوبات على روسيا بسبب قضية تسميم العميل الروسي المزدوج ، سيرغي سكريبال وابنته في المملكة المتحدة.
ووصف المندوب الروسي القرارات الأمريكية بالسخيفة، وأشار النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إلى أن أمريكا توجه أصابع اللوم إلى روسيا دائماً، مهما كانت الاتهامات "سخيفة ومفبركة، على حد قوله.وكان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، قد أعلنت يوم الأربعاء المنصرم، أن بلادها قررت، فرض العقوبات على روسيا، متهمة إياها بـ"انتهاك القانون الدولي".
9 ب 60 ثانية
10 تقارير




أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج