El Backstage

نشاط فني ملحوظ لـ"خرّيجي عرب آيدول" الفلسطينيين - أخبار مستعجلة -ح2 - الباكستيج - 22-10-2017

فقرة أخبار مستعجلة ضمن برنامج #الباكستيج تناولت الاخبار التالية عن :

1 مسرح خشبة اللي افتتح مؤخرًا موسم عروضه الثالث تحت عنوان "أشخاص غير مرئيين"، أنهى جولة عروض قصيرة لمسرحية "أماكن أخرى" في يافا، الجولان وحيفا، ويستعد لبرنامجه القادم، : مهرجان أدبي بيحمل عنوان "كرنفال نواحي النهر"

2 مبدعون في الشعر والقصة، من شرق النهر ومن غربه، في حيفا لمدّة أربعة أيّام غنيّة بالقراءات والحوارات:
حيفا من 25 وحتى 28 تشرين الأول.


3 مشاركة للمخرج إيلي رزق، في مهرجان حيفا العالمي للأفلام، من خلال فيلمه القصير "عشر دقات الجرس":

4 الفيلم الفلسطيني "واجب" المرشح لمسابقة الأوسكار، يحقق إنجاز آخر بعد قبوله كالفيلم العربي الوحيد اللي بينافس على جائزة مسابقة مهرجان لندن السينمائي. الفيلم من إخراج آن ماري جاسر، إنتاج أسامة بواردي، وبطولة محمد وصالح بكري، وماريا زريق. "واجب" كمان كان العرض الافتتاحي للدورة الرابعة من مهرجان "أيام سينمائية" في رام الله. "إلباكستيج" كان هناك. تقرير موسّع في الحلقة القادمة.

5 بعد انقطاع فني دام سنوات، المطربة جورجيت أبو نصار-نوفي، عادت بالناصرة إلى روائع الزمن الجميل، من خلال عرض مجموعة من الأغاني العربية الكلاسيكية لأم كلثوم، وردة، نجاة الصغيرة، عبد الحليم حافظ وغيرهم. رافقتها في العرض الفرقة العربية بقيادة المايسترو د. نزار رضوان. يذكر إنه تم رصد ريع الحفل لمشاريع خيرية هادفة.

6 بالرغم من الجدل الدائم بين الأهالي على المضامين التي fيقدمها فريق "فوزي موزي وتوتي" ، إلا إنُّه مستمر في تحطيم الأرقام القياسية على اليوتيوب – شاء الأهل أم "أباؤوا"، والأرقام لا تكذب: هذا الشهر، وصلت قناة فوزي موزي إلى أكثر من مليارد مشاهدة ومليون مشترك. فوزي موزي وتوتي، مشروع الترفيه الأنجح على اليوتيوب، متوفّر أيضًا باللغتين الإسبانية والإنجليزية، والفرقة تقدم عروضها في جميع أنحاء العالم وأيضا في الدول العربية!

7 نشاط فني ملحوظ لـ"خرّيجي عرب آيدول" الفلسطينيين:
ابنة الناصرة نادين خطيب، وبعد عروض كبيرة في بيت لحم ورام الله، شاركت في حلقة مميزة لبرنامج "هِت الموسم" اللي بيقدموا الفنان أحمد فهمي على قناة "إم بي سي". نادين شاركت إلى جانب مجموعة من زملاءها في الموسم السابق من عرب آيدول، ومنهن ابن ترشيحا شادي دكور، اللي تألق قبل أيام على خشبة مسرح كريجر في حيفا خلال عرض "شادي".
أما الفائز بلقب محبوب العرب، المطرب يعقوب شاهين، فأعلن عن حفل فني كبير في حيفا، بتاريخ ٣ تشرين الثاني القريب، في قاعة المؤتمرات اللي بتتسع لأكتر من 2200 شخص – لا تفوّتوا الفرصة.
وإذا ذكرنا يعقوب وشاهين وحيفا، مجبورين نتوقف عند الفيديو اللي نشروا الفنان الحيفاوي زهير فرنسيس من حفلته قبل أقل من شهر في بيت لحم، مدينة يعقوب شاهين اللي كان بالجمهور، صعد ع المنصة، حيّا فرنسيس بكلمات جميلة وشاركوا في الغناء؛ ومع إن اللفتة كانت عفوية، بيطلعلنا نتساءل: هل سيبادل فرنسيس التحية بمثلها، ويغني معه في حفلة حيفا؟


8 نبقى في الفيسبوك: المطربة دلال أبو آمنة، واحدة من أنشط الفنانات فنيًا، علميًا وفيسبوكيا. دائما على تواصل مع محبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأحيانًا من خلال لحظات عائلية لا تخلو من الطرب:

9 مستمرين مع دلال أبو آمنة، اللي كان إلها مشاركة وموقف بارزة هذا الأسبوع من خلال وفد نسائي تضامني، مكوّن مجموعة "حافظات التراث بقيادة الباحثة نائلة لبّس"، اللي أجو يتضامنوا مع مقهى "ليوان" الثقافي في السوق القديم في الناصرة، بعد تعرضه لاعتداء بقنبلة صوتية خلال أمسية ثقافية.

10 ومن الناصرة إلى عكا: سبع مسرحيات تنافست على جائزة مهرجان مسرحيد لعام 2017: والفائز كان (فيديو إعلان الفائز – لازم ندبرُه – تصوير يوم الجمعة)

11 "وينَك" هو عنوان ألبوم جوقة "سراج" وهو عمليًا ألبومها الخاص الأول. في الالبوم 9 أغاني لمجموعة من الشعراء، أبرزهم: الشاعر الكبير سميح القاسم، سالم درويش وخير فودي. قام بتلحين أغاني الألبوم: قائد الجوقة سامر بشارة، علاء عزام وسالم درويش.
وكما يليق باحتفالية باكورة إصداراتها، أطلقت سراج ألبوم "وينك" من خلال سلسلة عروض تحمل عنوان "عرض الست" الذي خاضت فيه تحدي فني كبير وقدمت روائع كوكب الشرق أم كلثوم.. الباكستيج كان في العرض الأول في قاعة أوديتوريوم كرميئيل.

#الباكستيج هو مجلة أسبوعية تعرض آخر الأخبار الفنية .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج