نشر صور القاعدة الإيرانية في سورية.. مقدمة لهجوم إسرائيلي! - عاموس هرئيل - مترو الصحافة،2.3.2018

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 2.3.2018 وتناولت تحليل مقال ورد في صحيفة هأرتسعلى لسان عاموس هرئيل .

ضيف الفقرة :
خالد خليفة ، صحفي مختص بالشأن الأمريكي

فقرات المقال :

إذا شئنا الحكم بناء على سوابق الماضي، فإن لإعلان في شبكة فوكس نيوز، أول من أمس، عن إقامة قاعدة إيرانية جديدة في سورية يشبه شد الرفاص.
ويمكن الافتراض أن هذا هو تحذير ستليه عملية قصف. لقد حدث الأمر نفسه في كانون الأول الماضي، إذ بعد أسابيع قليلة من كشف هيئة الإذاعة البريطانية، نقلا عن «مصادر استخبارات غربية»، عن وجود قاعدة للميليشيات الشيعية المؤيدة لإيران في سورية، تم قصف القاعدة من الجو. وعزت وسائل الإعلام الأجنبية الهجوم إلى إسرائيل، على الرغم من أنها كالمعتاد، رفضت التعليق.
وفي الأسبوع الأخير يتجدد نشر تقارير عن تمركز إيران في سورية - نشر الميليشيات الشيعية، ووجود خبراء عسكريين إيرانيين ورجال الحرس الثوري الإيراني، وخطط لإقامة قواعد ومصانع أسلحة.
وفي البداية، نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» خريطة مفصلة للوجود الإيراني في سورية، والآن جاء كشف «فوكس نيوز» عن القاعدة الجديدة بالقرب من دمشق، التي أقيمت فيها قاعات كبيرة يمكن استخدامها لتخزين الصواريخ القادرة على ضرب كل المناطق في إسرائيل.
وبصرف النظر عن هوية المصادر الدقيقة، فمن المنطقي الافتراض أن طهران ودمشق تأخذان هذه المسألة على محمل الجد، وتفترضان أن هذه إشارة، مباشرة أو غير مباشرة، من إسرائيل.
وركزت الجهود الإيرانية حتى الآن، بشكل رئيسي، على تسليح «حزب الله»، وفي الآونة الأخيرة في محاولة لتحسين دقة الصواريخ التي تمتلكها المنظمة اللبنانية. مع ذلك، وعلى افتراض أن إيران تستعد لإمكانية اندلاع حرب في المستقبل بين إسرائيل و»حزب الله» في لبنان، فمن المنطقي أن تعد جبهة أخرى في عمق سورية.
ويأتي تسجيل التهديد الإيراني الجديد بعد أسبوعين ونصف من يوم القتال الإسرائيلي- السوري - الإيراني، في الشمال في العاشر من شباط المنصرم. في ذلك الحادث، أسقطت القوات الجوية الإسرائيلية طائرة استطلاع إيرانية أثناء دخولها إلى الأجواء الإسرائيلية في غور بيسان، وردا على ذلك، هاجمت إسرائيل مركبة قيادة إيرانية بالقرب من مدينة تدمر في وسط سورية، وتمكنت منظومة الدفاع الجوي السورية من إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز F-16.

يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج