مترو الصحافة

هآرتس: تقدير الاستخبارات الإسرائيلية: نتائج ضغط ترامب على إيران» أفضل من المتوقع،مترو الصحافة،14.6

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 14.6.2018 وتناولت تحليل مقال نشر في صحيفة هآرتس بقلم: عاموس هرئيل تحت عنوان : تقدير الاستخبارات الإسرائيلية: نتائج ضغط ترامب على إيران» أفضل من المتوقع


فقرات المقال :
قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران تسبب بضرر اقتصادي كبير لايران. في تقديرات استخبارية عرضت مؤخرا على المستوى السياسي في اسرائيل قيل إن الردود المتتالية التي احدثها القرار الأميركي في الشهر الماضي هي اكثر اهمية من المتوقع.
ترامب اعلن عن قراره قبل شهر وهدد في المقابل بالعودة الى تفعيل عقوبات قاسية على صناعة النفط الايرانية وشركات اجنبية تتاجر معها. الخطوات في هذا المجال يتوقع أن تدخل الى حيز التنفيذ الكامل في بداية شهر تشرين الاول القادم. عدة شركات أميركية منها منتجة طائرة بوينغ وشركة جنرال اليكتريك التي وقعت عقود لتزويد صناعة النفط القديمة لايران بالمعدات، تستعد الآن لوقف استثماراتها في ايران.
وزراء وممثلون من بريطانيا وفرنسا والمانيا والاتحاد الاوروبي ارسلوا في بداية شهر حزيران رسالة لوزراء في ادارة ترامب وطلبوا من الولايات المتحدة اعفاء شركات في مجال الطاقة والطيران والصحة من العقوبات الأميركية الهامشية – التي تمس بشركات اوروبية تتعامل مع ايران.
شركة الطيران الاوروبية الكبيرة "اير باص" وقعت على صفقات بمليارات الدولارات مع ايران بعد بلورة الاتفاق النووي في 2015. شركة اوروبية اخرى يمكن أن تتضرر من العقوبات هي شركة الطاقة "توتال" الفرنسية.
في اجهزة الامن تولد الانطباع بأن الضغط الاقتصادي المزدوج من الداخل والخارج يزيد الخلافات في قمة النظام بين معسكر المحافظين والمعسكر الذي يعتبر اكثر اعتدالا. جزء من النقاش هو في مسألة المساعدة الخارجية الايرانية للمنظمات الارهابية ومقاتلي العصابات في ارجاء الشرق الاوسط. حسب تقديرات مختلفة، طهران تحول في كل سنة مليار دولار تقريبا لهذه الاغراض...


.
يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج