اخبار مساواة

وسط المخاوف من أزمة كورونا والأوضاع الاقتصادية: المدارس تستعد لفتح أبوابها،تقرير،اخبار مساواة،30.08

وسط المخاوف من أزمة كورونا والأوضاع الاقتصادية: المدارس تستعد لفتح أبوابها- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثلاثون من اب لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية


"بين المستلزمات المدرسية لشراء ما يلزم الأبناء للعام الدراسي الجديد، الذي سينطلق في الأول من أيلول المقبل، وسط مخاوف بين أولياء الأمور مما قد تجلبه هذه العودة من مخاطر بشأن مرض فيروس كورونا الجديد. يستعد أكثر من خمسمئة وستين ألف طالب عربي للعودة إلى المقاعد الدراسية في البلاد، بعد أن قررت وزارة التعليم فتح أبواب المدارس ودمج التعليم الالكتروني مع التعلم الصفي خلال الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الجديد.

ويظهر البرنامج الدّولي لتقييم الطلبة –بيزا- فجوات كبيرة في نظام التعليم بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي، تقدر بفارق ثلاث إلى أربع سنوات دراسية. وتشير المعطيات أن نظام التعليم في المجتمع العربي ينقصه حوالي أربعة آلاف وخمسمئة غرفة تعليم وأربعة عشر ألف ساعة تعليمية. كما أن ميزانية الطالب اليهودي تفوق ميزانية الطالب العربي بآلاف الشواقل.

وفي نفس السياق، يشير التقرير ذاته الى وجود خمس مشاكل رئيسية يعاني منها جهاز التعليم في المجتمع العربي، ومنها النقص الحاد في وسائل التعلم عن بعد، مشاكل البنية التحتية في المجتمعات العربية والواقع التكنولوجي الصعب في المدارس، اذ يقدر النقص في الحواسيب في المجتمع العربي بحوالي مئة وأربعين ألف جهاز. يذكر أن وزارة التربية والتعليم، وبعد جهد كبير من أعضاء القائمة المشتركة، خاصة النائب يوسف جبارين، تعتزم توفير الحواسيب للطلاب والاستثمار في المعدات المدرسية، ولكن هذا سيكون خلال العام الدراسي وليس في بدايته.

وكانت نقابة المعلمين أعلنت عن نزاع عمل بما يتعلق بظروف عمل المعلمين، وأعلنت أنها لن تفتتح السنة الدراسية في حال عدم التوصل إلى حل، وستعلن الإضراب.

إلا أن الحكومة الإسرائيلية قدمت طلبا إلى محكمة العمل اللوائية في تل أبيب، طلبت فيه إصدار أمر احترازي ضد نقابة المعلمين من أجل منعها من إعلان الإضراب في المدارس الابتدائية وعدم فتح السنة الدراسية في الأول من أيلول المقبل.

ويأتي تقديم الحكومة للطلب إلى المحكمة قبل أربعة أيام من افتتاح السنة الدراسية.

ظروف تعليمية وصحية صعبة تمر على المجتمع العربي ورغم ذلك ينازع من أجل نيل أبسط الحقوق وهو تقليص الفجوات مع المجتمع اليهودي. مطالب وتوصيات ملحة لمعالجة أزمة التعليم العربي. حيث تطالب لجنة متابعة قضايا التعليم العربي ببناء مخططات لسد فجوات جهاز التعليم العربي في جميع المجالات، وبناء برنامج لتعزيز جودة التعليم حيث تتلاءم مع ظروف نظام التعليم في المجتمع العربي.



أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج