USB

ولا خبر جديد من برشلونة - Quick Hits - برنامج #USB - حلقة 14-3-2017 - قناة مساواة الفضائية

فقرة Quick Hits تناولت لهذه الحلقة عدة مواضيع كانت كالتالي :

١ ولا خبر جديد من برشلونة
اختتم قبل ايام اكبر مؤتمر عالمي للهواتف الذكية في مدينة برشلونة الجذابة في اسبانيا،MWC 2017، ويمكن احلى شي كان بالمعرض انه كان ببرشلونة غير هيك ما طلع اي خبر مثير من هذا المؤتمر غير شوية تلفونات جديدة مع تحديثات بسيطة حرام نضيع وقتنا عليها. خصوصا انه كالعادة شركة آبل ما بتشارك بهذا المؤتمر ولاول مرة شركة سامسونج ما بتعلن عن هاتفها الجديد S8، المتوقع الاعلان عنه اواخر شهر آذار والمفروض تكون شاشته بدون حفف ! كنن حبوا يتاكدوا انه هاي المرة ما يفقع معهم التلفون زي ما صار معهم في جهاز Note 7. اما اهم خبر هو رجوع شركة Nokia لانتاج الهواتف كيف ما خبرناكوا في الحلقات السابقة واللي راح نحكي عنه بعد شوي. يعني ببساطة اللي ما طلع زار المعرض ما خسر شي وهذا امر بس بفرجي درجة اشباع عالية من منتجات الهواتف واغلب الشركات شكله عم تحضر نفسها لقفزة نوعية في المستقبل، اما الشركات اللي راح تسترخي وما تستثمر في التجديد والتطور راح يكون عندها مشكلة كبيرة قريبا وشكله بس راح تعمل سياحة في برشلونة في السنين الجاي.

٢ البطارية فاضية؟ ادفع حبيبي !
اللي ما حضر حلقات USB السابقة وما تعلم كيف يوفر بطارية تلفونه، اكيد راح ينقطع من البطارية زي كتير من السياح في مدينة فيينا النمساوية الجميلة. وهناك في قهوة مشهورة بوسط البلد اللي صاحبها بطل يتحمل السياح وبطرايتهم الفاضية المتوافدين عنده عشان يعبوها من كهربة المحل. فكان اسهل حل انه يدفعهم على شحن اجهزتهم ١ دولار امريكي، اللي منكم مسافر على فيينا وبدوا يشرب قهوة عند Terrassen Cafe، يعمل حسابه منيح. على فكرة تكلفة شحن تلفونكم مرة واحدة باليوم لسنة كاملة هي 87 سنت امريكي فقط يعني اقل من دولار واحد, يعني الزلمة احسنله يشحن هواتف من انه يبيع قهوة.

٣ سماعات Sony الجديدة، مخزوقة
نشرت شركة Sony قبل اسبوع في معرض، MWC، عن سماعات لاسلكية مخزوقة في الوسط والهدف منها تمكين المستخدم من سماع الموسيقى او المحادثة الهاتفية وبنفس الوقت سماع الصوت الخارجي لمنع الحوادث او عدم الانتباه للمخاطر اللي حوالينا. هيك ممكن نستمتع من الموسيقى والمحادثات بس ما ننقطع عن العالم الخارجي لحمايتنا واللي حوالينا.
٤ كيف ما قلنا، نوكيا رجعت والحية كمان
اطلقت شركة Nokia، قبل اسبوع في معرض،MWC، هاتفها القديم الجديد 3310 من بعد 17 سنة من اول اصدار لهذا التلفون، كحركة تسويقية لتفرجي نواياها ورجوعها لصناعة الهواتف الذكية بعد طول غياب.
٥ فكرت مرة تلف الشاشة على ايدك؟
تعرفوا على الشاشة الممكن طعجها مثل الورق المستخدمة تقنية flexible OLED، من شركة FlexEnable. طبعا هاي التكنولوجيا مفروض نبلش نشوفها قريبا خلال السنة والنص الجاي وفي سمعات كثيرة مثلا شركة LG المعنية باستعمال هذه الشاشة في هواتفها المستقبلية. لسا هاي التقنية في المجال التجريبي بس متوقع تكون جزء من حياتنا مثل الورق الالكتروني للكتب والهواتف واستعمالات كثيرة ثانية. طبعا هذا كله بعتمد على تبني الشركات الكبيرة المصنعة لهيك تكنولوجيا واكيد سعر تصنيعها وتسويقها. شوا رايكم كنتوا بدكوا هيك شاشة؟


٦ BlackBerry KeyOne، ابصر لوين رايحين؟
قبل اكمن سنة شركة BlackBerry كانت من اهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية حتى ارتبط اسمها بالرئيس الامريكي السابق اوباما بحبه لل BlackBerry تبعه واخذ اذن خاص من حرسه الشخصي باستعمال هذا التلفون المتطور وقتها وتميزه بخاصية ارسال الرسائل القصيرة بين عائلة هاي الهواتف وخدمة الايميل العالمية وخصوصا السرية والخصوصية والحماية من تتبع القرصنة والحكومات الها. فيو عالية شوي ثقيل بالوزن ومستعمل فيه الالومنيوم بالاضافة لحجمه الضخم.


لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة 14-3-2017 على قناة اليوتيوب الرسمية

برنامج برنامج #USB يأتيكم يوم الثلاثاء في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القدس مع هانا زايد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج