يوميات أولمرت: السجين رقم 9032478 يكسر حاجز الصمت - صحيفة الأيام - مترو الصحافة، 18.3.2018- مساواة

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 18.3.2018 وتناولت تحليل مقال ورد في صحيفة الأيام ترجمة تلخيصية لما جاء في صحيفة يديعوت أحرونوت ... عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أولمرت .

فقرات المقال :

في حجرته الضيقة الى جانب سجينين آخرين، بخط يدوي وعلى مئات الصفحات من الورق الاصفر، كتب ايهود اولمرت مذكراته– من اللحظة التي جلس فيها على كرسي رئيس الوزراء وحتى انغلاق الابواب الحديدية الثقيلة لسجن معسياهو عليه. «اسأل نفسي المرة تلو الاخرى هل كان كل هذا ضرورياً؟» يكتب أولمرت. «هل كان هذا محتما. هل اخطأت في مرحلة ما في حياتي العامة بشكل جوهري لدرجة اني استدعيت لنفسي هذا السقوط الكبير من منصب ليس هناك اعلى منه في الحياة العامة، فاصبحت سجينا؟».
أنا وشولا: «لم أضطر لحمايتها ابدا»
اليوم لست واثقا على الاطلاق بان شموئيل ديخنر (الشاهد الملكي في قضية هولي لاند) كان أول من رشاها بمبالغ مالية هائلة. على مدى السنين ضخ الى جيبها مبالغ كبيرة، ولا حاجة للتحقيق في ذلك. فقد اعترفت بذلك في الصفقة القضائية التي وقعتها مع النيابة العامة. ضخت مئات الاف الشواقل الى جيبها من يديه ومن الحسابات البنكية لهذا المخادع الدولي، وانتقلت الى حسابات التوفير لابنائها وابناء عائلته. وسواء كان الاول أم لا، من الواضح لي أن ديخنر لم يكن الوحيد، وربما ايضا ليس الاكثر سخاء بين راشيها.
أنا وباراك: السكرتيرة منعته بجسدها
في السابعة والنصف صباحا عقد في مكتبي نقاش حساس جدا في موضوع أمني عملياتي. جلس باراك امامي. على عادته معتدا بنفسه. في ختام الجلسة عند الساعة 11:00، قالت ليس السكرتيرة بان باراك يطلب الدخول الى غرفتي للحديث معي في موضوع عاجل، لانه سيعقد في الساعة 12:00 مؤتمرا صحافيا. قلت للسكرتيرة ان تطلب منه أن ينتظر. ولما كان لم يحدد موعدا للقاء مسبقا، فاني سأكون مشغولا لنصف ساعة على الاقل. وكل بضع دقائق كانت السكرتير تعود وتقول انها تضطر الى أن تمنع بجسدها باراك الذي يريد أن يقتحم غرفتي.
في 11:45 سمحت له بالدخول. سار باراك ببطء نحو الطاولة وقال وهو يمشي بان هذا سيكون حديثا صعبا «بسبب الصداقة». وقبل أن يجلس قلت له: «يا ايهود، لا حاجة لان تجلس، اعرف ما تريد أن تقوله». قرأت له صيغة بياني الذي يقترح عليّ فيه التفكير في الاستقالة. فقد بث قبل بضع دقائق من ذلك في صوت الجيش. لا حاجة لان نتحدث»، قلت، ووجهته الى الباب، «قل ما يخطر على بالك. من ناحيتي يمكنك أن تذهب الى الجحيم».
عائلة نتنياهو: «التبذير ونزعة
«كل يوم يتبين أن الشبكة التي نشرها بيبي تفسد المزيد فالمزيد من الجوانب الطيبة. لا أحد يتحدث عن استغلال المكانة من اجل أن يرتب لكل من ابنائه حارسا شخصيا، سيارة ملاصقة، ومظاهر أبهة اخرى لم يشهد لها مثيل من قبل، ومن المشكوك فيه أن يكون لها مثيل في المستقبل.
فصباح مساء نرى حجم وتنوع نفقات هذه العائلة، بمنزليها الخاصين، في شارع غزة في القدس وفي قيساريا، اضافة الى نفقات لم يكن لها مثيل ابدا في المنزل الرسمي في شارع بلفور. التبذير، نزعة الاستمتاع، الاستخفاف بالمقاييس الدنيا للتواضع وضبط النفس.. تصرخ الى السماء. وكل هذه لا تعد شيئا في ضوء المكتشفات عن الهدايا التي تلقاها الزوجان. والاصح عن الهدايا التي طلبها الزوجان من اغنياء العالم.
لنا ايضا كانت شقة خاصة في تل ابيب عندما كنت رئيس الوزراء، وقد درجت على أن ابقى فيها احيانا. لا اعتقد انه انفق على صيانتها مبلغ يقترب من 5 الاف شيقل في كل فترة ولايتي.
لم يطلب أحد من ابنائي أبداً ولم يحصل أبداً بفضل مناصبي على أي مساعدة، دعم، مرافقة أو اسناد من جهة حكومية، في البلاد أو في الخارج».


يتناول البرنامج خبايا الخبر من خلال مقالات مميزة وتحليلات لقضايا منوعة يتنوع بين المواضيع الإقتصادية الإجتماعية أو الثقافية والفنية أيضا “ مقالات حول الأفلام أو قضايا ثقافية ويستضيف البرنامج كل يوم ضيف يتحدث عن المواضيع الإقليمية أو الإسرائيلية الفلسطينية ويتطرق لأهم تفاعلات السوشل ميديا .



قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج