عنا الحل

شورة وشوشرة واستشارة الكل عندو شو يحكي ويتدخل ! - سلمى جبران - الكاملة - عنا الحل -ح20- 15.6.2017

الحلقة العشرون من برنامج #عنا_الحل مع ايمان هواري .

ضيفة الحلقة :
** سلمى جبران ، مستشارة تربوية وزوجية

جميعنا قابل ذلك الشخص سواء قريب او صديق أو ابعد من ذلك حتى يباشرك بالاسئلة او يستدرجك بالحديث او يبدأ باسطوانة النصائح في امورك التي لاتعنيه ! ولا نختلف على ان لكل شخص من حياته الخاصة التي لا يجب لاحد ان يتدخل فيها واذا اردنا الافصاح عن بعض منها فننا نختار اولئك المقربين جدآ نثق بهم والذين يحترمون هذه الخصوصيات فلا يبوحون بها . ان المشكلة مع اولئك الذين بمجرد مقابلتهم يكثرون السؤال حالك وتفاصيلك مما يدخلهم في الامور التي لا تعنيهم ويدخلنا في الحرج من اجابتهم امتغاضنا الداخلي او اهمال الجواب الذي قد يترك عنا انطباع سوء الادب بحقهم . فما العمل؟! كيف تقول لمثل هؤلاء كف عن هذا الاسلوب المزعج ! .
النصائح:
1 من حسن الخلق عدم التدخل في شؤون الناس
2 تعامل بعقلانية مع اولئك الذين يتخلون في امورك وتفبل انك قد تكون متطفلآ في نظر شخص 3 آخر لان مقياس التدخل في الحياة الشخصية للافراد نسبي ، يختلف من شخص الى اخر .
تجاهل اذا لزم الامر .
4 من الجميل ان يبدي الاخرين رأيهم حول امور بحياتنا اذا كان الهدف الحرص على مصلحتنا ، 5 المزعج هو الانتقاد بهدف الانتقاد نفسه والاستهانة بافكارنا الخاصة .

الخاتمة :
مع الاسف ان عادة الفضول والتدخل في شؤون الآخرين الخاصة اصبحت لدى الكثير وأساءت الى مشاعر الناس وأحاسيسهم بتحويل الحياة الخاصة الى عامة . سواء كان ذلك باستخدام الممتلكات دون استئذان او بفيض الاسئلة او بادلاء النصائح التي تتعلق بك وبحياتك وبالطبع فننا لا نستطيع هجر الناس بسبب عادة سيئة قد تكون مقصودة وقد لا تكون . وخصوصآ الذين اعتادوا على ذلك بجهل ودون علم لهذا الطبع السيء وآثاره من المؤكد ان التعامل مع الناس يكشف لك نوعيتهم فإذا اتضح لك ان الشخص المقابل من النوع الفضولي فلا تنحرج ان تغير المواضيع بطريقة لبقة واذا كان متطفلآ وبنفس الوقت متفهمآ فاعتذر عن الاجابة عن الاسئلة التي حقآ تحرجك او لاترغب بالافصاح عنها اما اذا كان من الذين يكثرون النصائح فيما لا يعنيهم فخذ ما ينفعك من ثرثرته وتجاهل الباقي .

ياتي البرنامج مع مختصة استشارة عائلية، ايمان هواري، بالحل لمشاكل قد نتوقعها وموجودة قامت المستشارة بالتعامل معها من خلال خبرتها السابقة ولكن تتخصص في المشاكل المميزة للشهر الكريم
ياتي البرنامج بالحلول العملية والصريحة والشفافة بطريقة سلسة، مبسطة واحيانا كوميدية لحل المشاكل اليومية لتكون ملف ارشاد عملي لعبور رمضان على خير ومحبة ووفاق. بالاضافة لمفاجآت كوميدية مبدعة من خلال سكتشات حصرية ولقاآت صريحة من الميدان، على يد المبدعين صبحي حصري وإباء منذر.

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ




Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJb...

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/1151857...

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
‎arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج