صحيفة القدس: لا للتصعيد في غزة ونعم للإسراع في المصالحة،مترو الصحافة،19-10-2018،قناة مساواة

فقرة ضمن برنامج #مترو_الصحافة ليوم ٠ 19.10.2018 وتناولت تحليل مقال في صحيفه القدس بعنوان : لا للتصعيد في غزة ونعم للإسراع في المصالحة


فقرات المقال :
كلنا يعرف الاوضاع المعيشية والاقتصادية والسياسية السيئة للغاية في قطاع غزة، وكلنا يعرف الروح الوطنية العالية والاستعداد للتضحية التي يتمتع بها الاهل هناك وكلنا يعرف كما يعرف العالم ايضا وتعرف اسرائيل اولا وقبل الجميع، مدى ضخامة مسيرات العودة التي لم تتوقف منذ اسابيع عديدة.
خلال اليومين الماضيين حدث تصعيد كبير وانطلقت عدة صواريخ واصابت منزلا ودمرته في بئر السبع وبدأت اسرائيل وكعادتها دائما بالحديث عن اجراءات وهجمات قوية ضد غزة فاغلقت المعابر وقلصت مساحة الصيد في المياه واخذت تشن غارات موسعة ومتكررة وتحذر من حرب شاملة. وكان رد حماس واضحا وهو انها لم تطلق هذه الصواريخ وان جهات «معينة» تحاول العمل على التصعيد وتعطيل المساعي المصرية للتهدئة وتحقيق المصالحة، وقد الغى وزير مصري زيارته التي كانت مقررة الى غزة ورام الله اليوم فعلا بسبب التصعيد وعدم التوافق على المصالحة.
ومع هذه التطورات السلبية فقد اصدرت القوى الوطنية والاسلامية في غزة بيانا دعت فيه الى تحقيق المصالحة وفق شروط محددة في مقدمتها وقف المهاترات الكلامية وتشكيل حكومة وحدة وطنية والعمل على وقف الاتفاق في عام ٢٠١٧.
ان الوضع في غزة يستدعي تجنب اي تصعيد اولا واخيرا والتمسك بالمسيرات الشعبية السلمية، والاهم من كل ذلك هو استعادة الوحدة الوطنية ويأمل الجميع ان تتجاوب الاطراف كلها مع مبادرة القوى الوطنية والاسلامية وان يتم العمل فعلا وميدانيا لتحقيق هذه المصالحة وانهاء الانقسام البغيض والمدمر والمستمر منذ سنوات عديدة، ومن يتقاعس في هذا المجال سيكون مسؤولا امام شعبه والتاريخ...... فهل يسمعون وهل يستجيبون ام اننا سنظل ندور في دوامة الانقسام والمعاناة وهو اكبر خدمة للاحتلال واطماعه التوسيعية....!
كيف كانت الحال قبل عشرين عاما....!!
كان ملفتا للانتباه في « ے» قبل عشرين عاما يوم امس عدة اخبار تتعلق بالارض والمنازل بالقدس كان في رأس الصفحة خبر صغير بدلالة كبيرة عنوانه : واشنطن:«الاستيلاء على المنزل بالقدس عمل استفزازي» والنطاق باسم الخارجية الاميركية انه ذلك لا يخدم عملية السلام.
لخبر الثاني: كان بعنوان «السلطة اشترت ٨ غرف بالقدس القديمة من رجل اعمال يهودي» وبالتفاصيل فقد اشترت السلطة ايضا عشرات الدونمات من الارض من يهودي اشتراها بالتزوير وبطرق غير رسمية.
والخبر الثالث: ان حراسة الاراضي المقدسة استرجعت مبنى في القدس الغربية وكان مطبعة لصحيفة اسرائيلية بالقرب من شارع يافا ويتكون من ثلاثة طوابق ومساحته اكثر من الف متر
الحال تغير كثيرا اليوم، امريكا التي استنكرت الاستيلاء على المنزل سابقا تشجع اسرائيل على مصادرة المنازل والارض، وتشجع الغطرسة والمطامع من جهة وتجعل احتمالات السلام اكثر بعدا بعد ان كانت تؤكد ان الاستيلاء على المنازل يعرقل هذه العملية. لن تقتع امريكا ولن تستوعب اسرائيل ان هذه الممارسات تشكل كارثة للمنطقة كلها على المدى البعيد....!!


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج