اخبار مساواة

انتخابات الرئاسة الأمريكية: مواجهة حاسمة للسياسة الخارجية بين ترامب وبايدن،تقرير،اخبار مساواة،21.10

المشتركة تدعم مشروع قانون الامتيازات الضريبية لعكا في القراءة الأولى- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الواحد والعشرين من تشرين الاول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، يتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. هذا التقدم لبايدن وصفه مراقبون بالمهم على مستوى البلاد وفي ساحات القتال، ولايزال المعسكر الديمقراطي في حالة من التوتر إلى حين أن يصبح بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. ويعودون بالذاكرة إلى أربع سنوات مضت، عندما كانت تبدو قيادة هيلاري كلينتون وكأنها رائدة وتحولت إلى غبار يوم الانتخابات.

وهذه المرة تطرأ مخاوف جدية بشأن ما إذا كان شاغل المنصب الرئاسي الحالي سيعترف بالهزيمة ويسلم الرئاسة. فكما يبدو أن دونالد ترامب رفض إعطاء هذا الضمان وتساءل عما إذا كان ينبغي عد الأصوات البريدية.

إذا الأمر لا يقتصر فقط على الكابوس الديمقراطي لعام ألفين وستة عشر وتهديدات ترامب المظلمة التي تُبقي أنصار بايدن مستيقظين في الليل - فهناك المرشح نفسه، الذي سيبلغ من العمر ثمانية وسبعين عامًا قريبًا، وسيكون أكبر رئيس للبلاد سناً.

البروفيسور في جامعة جورج تاون يرى أن الانتخابات الأمريكية بمثابة مواجهة حاسمة للسياسة الخارجية، “لأننا بصدد رؤيتين مختلفتين كلياً بشأن ما يجب أن يكون عليه العالم، وما ينبغي أن تكون عليه القيادة الأمريكية.”

فالعالم وفقاً لدونالد ترامب هو “أمريكا أولا”، والتخلي عن الاتفاقات الدولية التي يعتقد أنها تمنح أمريكا صفقة غير عادلة. هو عالم أحادي، مُربك، قائم على المعاملات التجارية. هو أيضاً عالم شخصي، غير منتظم، تحدده مشاعره الغريزية وعلاقاته بالقادة، ويحركه مايراه على موقع تويتر.

والعالم وفقاً لجو بايدن يبدو في صورة أكثر تقليدية لدور أمريكا ومصالحها، وهو ما تأصل في المؤسسات الدولية التي قامت بعد الحرب العالمية الثانية، ويقوم على أساس القيم الغربية المشتركة. هو عالم التحالفات العالمية الذي تتزعم فيه أمريكا البلدان الحرة في مواجهة التهديدات العابرة للدول.

ففي شأن الصراع العربي الإسرائيلي مثلا، فرحب جو بايدن بالاتفاق الذي رعاه ترامب بين إسرائيل والإمارات. وعلى غرار الحرس القديم في الحزب الديمقراطي، يعد بايدن داعماً مخلصاً، ومدافعاً قديماً عن إسرائيل، وكلمة احتلال لم ترد في برنامج السياسة الخارجية للحزب.

غير أنه من غير المرجح أن يتبنى سياسات إدارة ترامب تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي ترى بأن المستوطنات الإسرائيلية لا تمثل انتهاكاً للقانون الدولي، والتسامح مع الخطط الإسرائيلية للضم الأحادي لأجزاء من الأراضي المحتلة.
ويدفع الجناح اليساري داخل الحزب الديمقراطي- والذي بات له دور وموقف قوي على صعيد السياسة الخارجية وهو أكثر قوة وحزماً مما كان عليه في السنوات السابقة- باتجاه القيام بدور أكبر لحماية الحقوق الفلسطينية.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج