اخبار مساواة

فيروس كورونا يغزو البلدات العربية في الجليل وسخنين تعلن حالة الطوارئ،تقرير،اخبارمساواة،13.08

فيروس كورونا يغزو البلدات العربية في الجليل وسخنين تعلن حالة الطوارئ - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثالث عشر من اب لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"تصاعدٌ مستمرٌ في وتيرةِ انتشارِ فيروس كورونا في إسرائيل، حيثُ يَصِلُ عددُ المصابينَ اليوميّ بفيروس كورونا إلى أكثَرَ من ألفٍ وستمائَةِ مصابٍ منذُ بدءِ الموجَةِ الثانِيَةِ من انتشارِ كورونا في البلاد.

وَرَغْمَ افتتاحِ رحلاتِ الطيرانِ الجوية، إلا أنَّ إسرائيلَ تُوضَعُ على قائِمَةِ الدولِ التي يُرفَضُ استقبالُ سُيّاحِ مِنها في العَديدِ من الدولِ الأوربيَّةِ وذلِكَ بسببِ سرعَةِ انتشارِ الفيروسِ وعدمِ السيطرةِ والحدِّ من هذا الانتشارِ خصوصًا وأنَّ إسرائيلَ تعدُ من بينِ أكثرَ دولِ العالَمِ انتشارًا لِهذا الفيروس بينَ سُكانِها مُقارَنَةً بِتعدادِ السُّكان.

القائِمَةُ الحمراء للمُدُنِ والقُرى الَّتي يَنتَشِرُ فيها الفيروس دونَ سيطرَةٍ طويلةَ الأمَد، تَبرُزُ من بَينِها المُدُنُ والقرى العربيَّة. فَمَدينَتا أم الفحم والناصرة تَتَصدَّرانِ هذهِ القائمَة، فيما تَتَصدَّرُ عَشرَ مدنٍ وقرى عربية قائِمَةَ البَلداتِ الَّتي تَشهَدُ ارتِفاعًا خَطيرًا في انتشارِ الفيروس.

وَمِن بَينِ المُدُنِ العَرَبيَّةِ الَّتي جاءَتْ في القائِمَةِ يركا ودير الأسد وقلنسوة وكفرقاسم وكفر مندا والطيبة والناصرة والطيرة وسخنين، وجِتْ.

مدينة سخنين بدورها أعلنت عن حالة تأهب وطوارئ بسبب تضاعف عدد المصابين بنسبة مئة بالمائة.

عَدَدُ الإصاباتِ في المُجتَمَعِ العربيِّ وَصَلَ حتى آخِرِ الاحصائياتِ إلى ثلاثةِ آلافٍ وستِ مئةٍ وستينَ حالَة، من بينِها ألفٍ وستُ مئةٍ وتسعونَ حالَةً جَديدَةً سُجِّلَتْ فَقَطْ في الأسبوعِ الأخير.

وَوِفقَ بياناتِ الهيئةِ العربِيَّةِ لِحالَةِ الطوارئ، فإنَّ الفيروس يُسَجِّلُ ارتِفاعًا مَلحوظًا وخَطيرًا في منطقةِ الجليل، وبذلِكَ تساوَتْ عددُ الاصاباتِ في القرى والمُدُنِ العربيةِ في الجليلِ مع نَظيرَتِها في منطقةِ المثلث، وَوَصَلَ اجمالي المصابينَ إلى ألفٍ وستمائةِ مصاب.

الأسبوعَ الماضي يُعدُّ مِن أكثر الأسابيعِ انتشارًا للفيروس في صفوفِ المواطنين. فَفي مدينةِ الطيبة وصلَ عددُ المصابينَ إلى ثلاثمائةٍ وخمسةٍ وخمسينَ إصابَة، مِن بينِها مِئَة وستة وثلاثونَ إصابة فَقَطْ في الأسبوعِ الماضي.

هذا هو أيضًا حالُ مَدينَةِ قلنسوة التي وَصَلَ عددُ المصابينَ فيها إلى مئتينِ وستةٍ وتسعينَ إصابَة، مِن بينِها مِئة تِسعَةِ إصاباتٍ في الأسبوعِ الأخيرِ أيضًا.

قاتِمَةٌ وَسوداءٌ هِيَ خارِطَةُ انتشارِ فيروس كورونا في البلداتِ العربيةِ وهو ما يُلقي بالمسؤوليَّةِ الكبيرةِ على المجالِسِ المحليةِ في هذهِ الضائِقَةِ والعَمَلِ على وَقفِ انتشارِهِ أكثر.
أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج