اخبار مساواة

احتجاجات عنيفة في الولايات المتحدة بعد جريمة مقتل رجل أسود خنقا على يد شرطي،تقرير،اخبار مساواة،31.05

احتجاجات عنيفة في الولايات المتحدة بعد جريمة مقتل رجل أسود خنقا على يد شرطي - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الواحد و الثلاون من ايار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"أمام البيت الأبيض وفي مدن أمريكية عدة كديترويت ونيويورك تواصلت وتوسعت المظاهرات احتجاجاً على مقتل جورج فلويد، وهو أمريكي من أصل أفريقي، لقي حتفه بعدما جثا ضابط شرطة بركبته على عنقه في مدينة منيابوليس.

ودعت عدة ولايات قوات الحرس الوطني للمساعدة في قمع الاحتجاجات، حيث تحول بعضها إلى مظاهر عنف بالحرائق والنهب. كما طبقت المدن في جميع أنحاء البلاد أيضًا حظر التجول، ولكن يبدو أن ذلك لم يردع المتظاهرين.

وتعهد المتظاهرون في مينيابوليس، مينيسوتا، بالبقاء في الشوارع حتى يتم توجيه الاتهام إلى جميع الضباط الأربعة المتورطين في وفاة جورج فلويد البالغ من العمر سبعة وأربعين عاما، وهو رجل أسود غير مسلح. توفي فلويد يوم الاثنين بعد أن قام ضابط أبيض بتثبيت رقبته على الأرض. الضابط - ديريك شوفين تم اتهامه بالقتل والقتل الخطأ من الدرجة الثالثة. أما الضباط الآخرون فلم توجه لهم اتهامات.

وانتشر على نطاق واسع فيديو يظهر شرطيا، راكعاً فوق رقبة فلويد، محاولاً تثبيته، فيما كان الرجل يردّد ""لا أستطيع أن أتنفس، أرجوك لا تقتلني"". هذا الفيديو يوضح أن العنصرية ضد ذوي البشرة السوداء مازالت متغلغلة في المجتمع الأمريكي.

رئيس الولايات المتحدة ما كان منه إلا أن أمر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بوضع الشرطة العسكرية في حالة تأهب، قائلاً إنه قد يتم نشرها في ولاية مينيسوتا.

وتوجه الاتهامات لإدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى أن وصوله إلى البيت الأبيض عبر أصوات العنصريين البِيض، وبسبب تبنيه لأجنداتهم، وتهجمه على الرئيس باراك أوباما ومطالبته بالعودة إلى كينيا، مسقط رأس والده، والتشكيك في شهادة ميلاده، وحملاته ضد المهاجرين والمسلمين منهم خاصة، كلها أسباب أدت إلى تفاقم ممارسات التمييز العنصري في دولة تدعي أنها زعيمة المساواة والحرية في العالم.

مقتل جورج فلويد لم يكن حادثا غريبا على المجتمع الأمريكي الذي يتفنن في إظهار العنصرية والكراهية للمواطنين الأمريكيين أصحاب الأصول الإفريقية، فكل عام يسقط عشرات الأشخاص ضحايا الحوادث العنصرية التي تطول كل الفئات المجتمعية والثقافية.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج