اخبار مساواة

ارتفاع مستمر لعدد إصابات كورونا بالعالم والأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية،تقرير،اخبار مساواة،10.06

ارتفاع مستمر لعدد إصابات كورونا بالعالم والأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة العاشر من حزيران لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"بعد مرور ما يقارب سبعة أشهر على بدء أزمة كورونا وتفشيها في العالم، حذرت الأمم المتحدة من أن العالم أصبح يقف على حافة أزمة غذاء أسوأ من أي أزمة يشهدها العالم منذ خمسين عاما على الأقل ، حيث حثت الحكومات على التحرك بسرعة لتجنب وقوع كارثة.

قال الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس ، أمس الثلاثاء ، إن هناك حاجة ماسة إلى توفير حماية اجتماعية أفضل للفقراء حيث أن الركود الذي يلوح في الأفق بعد جائحة فيروس كورونا قد يضع التغذية الأساسية خارج متناول أيديهم.

وأردف قائلا: ""ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية ، فمن الواضح بشكل متزايد أن هناك حالة طوارئ غذائية عالمية وشيكة يمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى على مئات الملايين من الأطفال والبالغين"". ""نحن بحاجة للعمل الآن للسيطرة على الوباء.""

على الرغم من أن المحاصيل الأساسية ما زالت صامدة ، وتم حظر التصدير الذي يخشى منه الخبراء حتى الآن إلى حد كبير ، إلا أن أسوأ آثار الوباء والركود الذي أعقب ذلك لم يتم الشعور بها بعد. وحذر جوتيريس، أنه حتى في البلدان التي تتوفر فيها كميات وفيرة من الغذاء ، يوجد مخاطر تعطل سلسلة الإمداد الغذائي.

ويواجه حوالي خمسين مليون شخص خطر الوقوع في براثن الفقر المدقع هذا العام بسبب الوباء ، لكن الآثار طويلة المدى ستكون أسوأ ، مثلا سوء التغذية في مرحلة الطفولة يسبب معاناة مدى الحياة. بالفعل ، يعاني واحد من بين كل خمسة أطفال حول العالم من التقزم في نموهم في سن الخامسة ، ومن المرجح أن يعاني الملايين الآخرين من نفس المصير إذا ارتفعت معدلات الفقر.

وضع جوتيريس خطة من ثلاث نقاط لإصلاح أنظمة الغذاء المتضررة في العالم ومنع المزيد من الضرر. وهي: تركيز المساعدة على المناطق الأشد تضرراً لدرء الكوارث العاجلة ، ولإعطاء الحكومات الأولوية للإمدادات الغذائية ؛ تعزيز الحماية الاجتماعية بحيث يحصل الأطفال الصغار والنساء الحوامل والمرضعات والفئات الأخرى المعرضة للخطر - بما في ذلك الأطفال الذين لا يتلقون وجبات مدرسية - على التغذية الكافية ؛ والاستثمار في المستقبل ، من خلال بناء انتعاش عالمي من الوباء الذي يعطي الأولوية للأنظمة الغذائية الصحية والمستدامة بيئيا.

وقال ماكسيمو توريرو، كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ، إن أنظمة الغذاء في العالم أصبحت مهددة كما لم يحدث من قبل في الآونة الأخيرة ، حيث أدى الوباء وحالات الإغلاق إلى إعاقة قدرة الناس على حصاد وشراء وبيع الأغذية.

كما أن زيادة البطالة وفقدان الدخل المرتبط بعمليات الإغلاق تجعل الطعام بعيد المنال بالنسبة للعديد من الناس الذين يعانون جراء الأزمة.




أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج