اخبار مساواة

انطلاق محاكمة أول رئيس وزراء اسرائيلي في قضايا فساد،تقرير،اخبار مساواة،26.05.2020،قناة مساواة

انطلاق محاكمة أول رئيس وزراء اسرائيلي في قضايا فساد - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس والعشرين من ايار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"""إنهم يحاولون الإطاحة بي وباليمين الإسرائيلي بأكمله""، هذا ما تفوه به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتهم بقضايا فساد، ليأجج الشارع اليمين ويحشده لنصرته في معركته الخاسرة أمام القضاء.

بدأت محاكمة نتنياهو التي أطلقت عليها الصحافة الإسرائيلية اسم محاكمة القرن يوم الأحد وبدت تماما مثل سيرك له حلقات ثلاث طوقت نتنياهو مهددة عرش إقامته في منزل الرئاسة واستمرار مكوثه على رأس هرم السياسة الإسرائيلية.

ثبت أن ما جرى في قاعة المحكمة الصغيرة في محكمة القدس، حيث أصبح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أول رئيس وزراء إسرائيلي على رأس عمله يتم محاكمته - أنه متهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وكعادته حاول نتنياهو حرف المحاكمة عن مسارها الصحيح، بتصريحات قبل بدء محاكمته، حيث اتخذت الأمور منحى أكثر بعدا بكثير عندما أدلى نتنياهو بتصريح طويل لوسائل الإعلام قبل بدء المحاكمة. أولاً ، حاول أن يتجاهل التهم الموجهة إليه على أنها لائحة اتهام ضد أي شخص في إسرائيل من وجهة نظر سياسية يمينية.

وقال: ""إنهم يحاولون الإطاحة بي وبالجناح اليميني بأكمله"" ، مضيفًا أن الشرطة والنيابة والصحافة واليسار والمؤسسة القانونية اجتمعت معًا لإسقاطه.

الحكم في هذه المحاكمة ، التي هي لحظة فاصلة في التاريخ الإسرائيلي ، لن يقررها ناخبو الليكود الحزبيون أو الإسرائيليون الذين لا يثقون في المؤسسة القانونية والشرطة. وبدلاً من ذلك ، سيحكم عليها القضاة الثلاثة ، الذين سيستوعبون جميع الأدلة المقدمة من كلا الجانبين ويصدرون أحكامًا استنادًا إلى الحقائق ، وليس الطعون العاطفية.

تمكن نتنياهو من تحويل التركيز في اليوم الأول من محاكمته بعيدًا عن صورة رئيس الوزراء في المحاكمة إلى صورة رئيس الوزراء الذي أعدم من قبل نظام مصمم على إخراجه.

ربما كان هذا الهجوم على المؤسسات الديمقراطية في البلاد فعّالاً على المدى القصير ، ولكن عندما تستأنف المحكمة في يوليو ويبدأ الشهود في اتخاذ موقف في الأشهر المقبلة (أو حتى السنوات) ، سيتحول التركيز مرة أخرى إلى حيث يجب يكون - بناء على اتهامات ، والدفاع وعما إذا كان رئيس الوزراء مذنبا أم بريئا.

ورغم أنه من المتوقع أن تستمر محاكمة نتنياهو سنتين وأكثر إلا أنه في النهاية سيكون من الصعب عليه الفرار من قضبان السجن بعد تهم الفساد والاحتيال وخيانة الأمانة الموجهة إليه"

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج