اخبار مساواة

تزايد مستمر بإصابات الكورونا حول العالم، تقرير،اخبار مساواة،24.03.2020،قناة مساواة

تزايد مستمر بإصابات الكورونا حول العالم- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الرابع و العشرين من اذار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"كارثة اجتاحت بلدان العالم بأسره ليتفشى الوباء العالمي كوفيد-١٩ ويحصد كل يوم جديد مزيدا من الأرواح والإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر شهر ديسمبر في جميع أنحاء العالم.

توفي حتى لحظة إعداد هذا التقرير أكثر من ستة عشر ألف وخمسمئة شخص حول العالم بسبب COVID-19 في حين تم تأكيد أكثر من ثلاثمئة واثنتين وثمانين ألف إصابة في مئة وسبع وسبعين دولة ومنطقة على الأقل. تعافى ما يقرب من مئة واثنين ألف شخص من هذا الفيروس.

وجراء كل هذه المستجدات تسابقت الدول بأخذ إجراءات احترازية تساعدها لاحتواء مرض كورونا، من بينها دول عربية فرضت حظر التجول في البلاد ودول أخرى ارتأت فرض تحديدات على التنقل في أراضيها، ناهيك عن إغلاق الحدود بين الدول كخطوة ضرورية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

غير أن هذا الفيروس لم يفرق بين أحد ليصيب السياسي والطبيب والمعلم والتلميذ، وينذر بوجود خطر محدق بالقارة العجوز على رأسها إيطاليا التي تنتظر من يسعف نظامها الصحي ويرسل لشيوخها وشبابها ونسائها وأطفالها طوق النجاة علهم يصلون إلى بر الأمان لكن ما هو مؤكد أن سيتركون وراءهم أبشع الذكريات عن مرض فتك بالعالم كله.

أما ألمانيا، التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والشارع الألماني بخبر عزل منزلي طال المستشارة أنجيلا ميركل بعد احتكاكها بطبيب اتضح أنه مصاب بكورونا، منتظرة نتائج فحصها التي جاءت سلبية أي أنها ليست مصابة. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أنه سيتم إجراء فحوصات أخرى لها خلال الأيام المقبلة.

وبدأت الولايات المتحدة الأميريكية تتشارك الذعر والهلع مع القارة العجوز، فقد ألمح الرئيس دونالد ترامب ، في مؤتمر صحفي لمدة ساعتين تقريبًا، أن الولايات المتحدة لم تعتد الإغلاق الاقتصادي الذي يهدف إلى وقف انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد، موضحا أنه لن يتم تمديده. لكن حاكم ولاية واشنطن أصدر أمرًا جديدًا يتطلب من السكان البقاء في المنزل لمدة الأسبوعين المقبلين. ومع ذلك يزيد خوف الأمريكيين في الولايات المتحدة من أن تحذو بلادهم حذو إيطاليا.

ولم تتوقف الجهود الدولية وخصوصا الطبية منها منذ البوادر الأولى لانتشار المرض، عن البحث عن عقار أو لقاح يمكن أن يوقفه، ومع زيادة تفشي الفيروس وتحوله وفق منظمة الصحة العالمية إلى وباء عالمي، تواصل دول العالم جهودها لاتخاذ تدابير من شأنها أن تحد من انتشاره.


#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج