صباحنا غير

تظاهرات وغضب ضد المجازر بحق المتظاهرين السلميين في غزّة،صباحنا غير،18-5-2018- مساواة

فقرة ضمن حلقة الثامن عشر من ايار لعام 2018 من برنامج #صباحنا_غير تناولت الحديث عن عناوين الأخبار كالتالي :

1 يواصل مجتمعنا العربي الفلسطيني في الداخل، الحشد للتظاهر ضد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في غزّة، والقمع الدموي الذي مارسه بحقهم، يوم الغضب هذا يأتي تحت عنوان "الوفاء للشهداء والجرحى".
2 وتتمركز المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في الداخل التي دعت إليها لجنة المتابعة وحَراكات شعبيّة، في أم الفحم عند تمام الواحدة بعد الظهر..وفي قرية الجديدة المكر، في تمام الخامسة مساءً… أما في مدينة حيفا فعند الثامنة والنصف في البلد التحتى.
3 إلى جانب ذلكَ أطلقت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حملة إغاثة طبية، على ضوء الحالة الكارثية الطبية والصحية التي تشهدها المؤسسات الطبية قطاع غزة، في أعقاب المجازر الإسرائيلية،
4 في حين قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، إنه قد وصلت إلى لجنة المتابعة معلومات مقلقة جدا عن الوضع الطبي والصحي في قطاع غزة، والنقص الخطير بالأدوية ومستلزمات العلاجات المتنوعة، إذ أن الجهاز الطبي في القطاع أضعف من أن يتحمل كل هذا الضغط.
5 في سياق متصل؛ دعا عضو الكنيست المتطرف من حزب "الليكود"، أمير أوحانا، وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إلى العمل على إخراج لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عن القانون، بدعوى أن اللجنة تتماثل مع من يسميهم "أعداء إسرائيل".
6 عُقدت مساء أمس الخميس، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على صعيد وزراء الخارجية برئاسة السعودية، في العاصمة المصرية القاهرة.
7 وفي هذا الاجتماع، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قدمت الكويت اقتراحًا ينص على إرسال قوة دولية إلى غزة لحماية الفلسطينيين الغزيين.
8 إلى ذلك، تتخوف السلطات الإسرائيلية من تبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة، اقتراحًا تقدمه فلسطين بدعم عربي، يطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة، وسط جهود إسرائيلية تبذل على الصعيد الدبلوماسي لإحباط هذه الخطوة.
9 ويعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة في جنيف، بهدف التصويت على اقتراحِ قرارٍ يتعلّق بفتح تحقيق دولي مُستقل بالجرائم الإسرائيلية المُرتكَبة بحق الفلسطينيين، ويشارك في جلسة التصويت عددٌ من المراكز والمنظمات الحقوقيّة الفلسطينية، منها مركز عدالة والميزان، ومركز بديل، ومؤسسة الحق.
10 إلى مِلف آخر.. مِلف العنف في مجتمعنا العربي: تظاهرت العشرات من الناشطات النسويات في مدينة يافا، يومَ أمس، تنديدًا بجريمة القتل المزدوجة بحق الشابتين، ورفعت المشاركات في التظاهرة، شعارات تطالب بالمساواة الجندرية ونبذ العنف والجريمة بجميع أشكالها، وطالبنَ الشرطة والمؤسسات الحكومية بإيقاف شلال الدماء ضد النساء ومحاسبة المجرمين.
11في السياق، مددت محكمة الصلح في تل أبيب أمس، اعتقال المشتبه به باقتراف جريمة القتل حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.


تسجيل حلقة 18- 5 -2018 على قناة اليوتيوب الرسمية

برنامج #صباحنا_غير يأتيكم يومياً عدا السبت في تمام الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج