USB

نام بكير وفيق بكير، وشوف الصحة كيف بتصير !- فقرة Quick Hits - برنامج USB - حلقة 4-6-2019 -

فقرة Quick Hits ضمن برنامج USB وتناولت لهذه الحلقة الثالثة عشر وعدة مواضيع كانت كالتالي

1. عاملة حالك لابسة Louis Vuitton؟ انكشفت!
تعاونت شركة ConsenSys مع LVMH (كريستيان ديور ولويس فيتون) و Microsoft لبناء منصة مدعومة بلوكتشن والتي تسمح للمستهلكين بالتحقق من صحة السلع الفاخرة ، وفقًا لبيان صحفي صدر مؤخرا.
يقول الكونسورتيوم إن النظام ، المعروف باسم Aura ، مصمم "لخدمة الصناعة الفاخرة بأكملها من خلال خدمات تتبع وتعقب المنتجات القوية."
تشارك بالفعل علامات تجارية لشركة LVMH ، بما في ذلك لويس فويتون وكريستيان ديور ، والمناقشات جارية لتوسيع نطاق Aura ليشمل الأسماء الراقية الأخرى داخل المجموعة.
ترى التكنولوجيا معلومات فريدة حول كل منتج مخزّن في دفتر المعلومات الرقمي المشترك. يمكن للعملاء بعد ذلك استخدام التطبيق الرسمي للعلامة التجارية للحصول على شهادة تقدم تفاصيل عن مصدرها.

2. اذا مش عاجبك جوزك؟ اطبعي غيره!
استطاع باحثون في ألمانيا جعل أعضاء جسم الإنسان شفافة باستخدام تقنية جديدة قد تمهد الطريق إلى طبع أجزاء ثلاثية الأبعاد من الجسم مثل الكلى من أجل عمليات زرع الأعضاء.
وقد طور فريق العلماء بجامعة "لودفيج ماكسيميليانس" في ميونيخ بقيادة العالِم علي أرتورك تقنية تستخدم مذيبا لجعل أعضاء الجسم مثل المخ والكلى شفافة، الأمر الذي يسمح بإجراء مسح العضو بالليزر في مجهر يسمح للباحثين برصد تفاصيله بالكامل بما في ذلك الأوعية الدموية وكل خلية يحتويها موضع بعينه.
ويستطيع الباحثون باستخدام هذا المسح أن يطبعوا هيكلا خارجيا للعضو، ثم يضعون خلايا جذعية في آلة الطباعة ثلاثية الأبعاد تكون مكان "الحبر" ثم تُحقن في المكان الصحيح وتصنع عضوا قادرا على أداء وظائفه.
وبالفعل تُستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع في قطاع الصناعة لإنتاج قطع الغيار، وقال أرتورك إن التطور الذي حققه فريقه هو خطوة نحو استخدام هذه التقنية في المجال الطبي.


3. نام بكير وفيق بكير، وشوف الصحة كيف بتصير !

كشفت دراسة حديثة أن جودة النوم تؤثر بشكل مباشر، سواء كان سلبا أو إيجابا، على التفكير، وبالتالي تؤثر على طبيعة القرارات التي يتخذها الإنسان خلال اليوم.
وأكد العلماء أن النوم الجيد ليلا، يساعد المرء على تصفية الذهن من تجارب اليوم السابق، وينقي الدماغ من التجارب السابقة، مما يجعل التفكير في التالي متقدا، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية.
وقال إيوس فان سوميرين، من المعهد الهولندي للعلوم العصبية، إنهم بدأوا في فحص تجارب للنوم قد تساعدهم على فهم حالة الأرق التي تؤثر على ملايين البريطانيين أثناء النوم.
وأضاف: "الأرق ليس فقط اضطراب في النوم، بل هو شعور يلازم المرء طوال اليوم"، مشيرا إلى أن النوم الكافي سيغير مجرى حياة الكثيرين في حال اتبعوا أسلوب حياة سليم.
واستند العلماء في دراستهم على مجموعتين من المتطوعين، كانت الأولى تشعر بالأرق خلال النوم، أما الثانية فقد خلد أصحاب إلى ساعات كافية من النوم.

4. واخيرا تلفون كله شاشة ومفاجأة !
كشفت OnePlus عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة ، OnePlus 7 Pro ، والتي توفر ميزة رائعة بسعر يتفوق على الأجهزة الرئيسية من شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى ، بما في ذلك Apple.
OnePlus 7 Pro مع الشاشة الخالية من اي شيء وكاميرا منبثقة ، وكلاهما من ميزات الهاتف الذكي الرائعة .
الشاشة مزودة بشاشة OLED مقاس 6.67 بوصة تشغل الجزء الأمامي بالكامل من الجهاز. لا توجد أية قواطع للكاميرا أو علامات على الشاشة على الإطلاق ، وذلك لأن OnePlus يستخدم كاميرا أمامية صغيرة أنيقة تنبثق من الجزء الخلفي من الهاتف عندما تريد استخدامها.
قامت OnePlus بتحميل مقطع فيديو يوضح فتح الكاميرا وإغلاقها أكثر من 300000 مرة (يبلغ طولها 12 ساعة!) ومقطع فيديو آخر أظهر أنه يرفع أحد الصخور ، لذلك يبدو أنه قادر على تحمل إساءة الاستخدام.
يحتوي OnePlus 7 Pro على بعض المواصفات اللائقة. هناك كاميرا ثلاثية العدسات مع عدسات تليفوتوغرافي وزاوية عريضة وزاوية عريضة للغاية ومستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة وشريحة Snapdragon 855 وذاكرة RAM تصل إلى 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت وبطارية 4000 مللي أمبير.

لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة - 4 6-2019 على قناة اليوتيوب الرسمية
برنامج برنامج #USB مع هانا زياد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج