اخبار مساواة

تنديد فلسطيني واسع لمشاريع الاستيطان التي تسبق تنصيب جو بايدن رئيسا لأمريكا،تقرير،اخبارمساواة،20.01

اَخبار_مساواة لحلقة العشرين من كانون الثاني لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : تنديد فلسطيني واسع لمشاريع الاستيطان التي تسبق تنصيب جو بايدن رئيسا لأمريكا"
"مناقصات جديدة لبناء ما يزيد عن ألفين وخمسمائة وحدة استيطانية إسرائيلية جديدة بالأراضي الفلسطينية والقدس المحتلة شملت مبان تجارية وصناعية، تضاف إلى مئات الوحدات التي صودق عليها الأسبوع المنصرم، على أن يتم نشر المناقصات الجديدة عشية تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن. وفق ما نشرته وزارة الإسكان الإسرائيلية وهيئة أراضي إسرائيل.


وفي الوقت الذي تواصل فيه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جهودها بضرب احتمالات السلام في عرض الحائط حتى الرمق الأخير قبل تغيير الإدارة في واشنطن، والسعي تجاه شرعنة عدد كبير من البؤر الاستيطانية العشوائية بالأراضي الفلسطينية قبل تنصيب بايدن وسط تلميحات بعدم منح الأخير الهدوء وأن نتنياهو في مواجهة مع الإدارة الأمريكية، يقف الصف الفلسطيني بالمرصاد في وجه سرقة الأرض الفلسطينية.


مخالفات واضحة وصريحة لقرارات الشرعية الدولية في مقدمتها قرار اثنين ثلاثة ثلاثة أربعة الذي وافق عليه المجتمع الدولي، دفعت الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، التشديد على ضرورة اتخاذ موقف دولي والضغط الحقيقي على الحكومة الاسرائيلية التي تسابق الزمن للقضاء على إمكانية حل الدولتين ووضع عراقيل وعقبات أمام الإدارة الأمريكية الجديدة وأي جهد ستقوم به لاستئناف عملية السلام المتعثرة منذ سنوات.


تدخل فوري وعاجل طالبت فيه الرئاسة الفلسطينية لإجبار الحكومة الإسرائيلية وقف تدميرها الممنهج والمخطط لحل الدولتين من خلال الاستيطان الذي يدمر أي فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود سبعة وستين.


كما رفضت وزارة الخارجية الفلسطينية تمرير أكبر قدر ممكن من المشاريع الاستعمارية التوسعية غير الشرعية بالأراضي الفلسطينية حتى اللحظات الأخيرة لوجود ترامب في البيت الأبيض، وأشارت إلى أن حالة من الهستيريا سيطرت على نتنياهو منذ خسارة حليفه ترام في الانتخابات الأمريكية، وحملت حكومة دولة الاحتلال المسؤولية كاملة عن نتائج وتداعيات المشاريع الاستعمارية، ورحبت بردود الفعل الدولية والأممية المتصاعدة الرافضة لبناء الوحدات الاستيطانية الجديدة.


وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أكدت على أن النشاطات الاستيطانية ليست شرعية ولا قانونية ومدانة ومرفوضة، ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك وتحمل مسؤولياته للضغط على إسرائيل لوقف سياساتها ونشاطاتها الاستيطانية.

قلق عميق أعرب عنه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إزاء قرار إسرائيل إنشاء مئات الوحدات الاستیطانیة جدیدة یقع معظمھا في عمق الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تجديد تأكيده على هذه الخطوات ليس لها أي شرعية قانونية وتشكل انتهاكا صارخا بموجب القانون الدولي.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج