اخبار مساواة

سياسيون إسرائيليون في ردود فعل حول رحيل كبير مفاوضي السلام الفلسطينيين،تقرير،اخبارمساواة،10.11.20

سياسيون إسرائيليون في ردود فعل حول رحيل كبير مفاوضي السلام الفلسطينيين- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة العاشر من تشرين الثاني لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"فجعتْ فلسطينُ اليومَ برحيلِ الدكتور صائب عريقات، كبيرِ مفاوضي السلامِ الفلسطينيينَ وأمينِ سرِ اللجنةِ التنفيذيةِ لمنظمةِ التحريرِ الفلسطينيةِ بعدَ إصابتِهِ بفيروس كورونا الشهرِ الماضيِ. تاركاً خلفَهُ إرثاً كبيراً في إدارةِ الصراعِ الفلسطينيِ الإسرائيليِ عبرَ المفاوضاتِ. ردودُ فعلٍ لقادةٍ سياسيينَ إسرائيليينَ من مختلفِ الأطيافِ على نبأ رحيلِ صائب عريقات.

وفي ذلك كتبَ الدبلوماسيُ يوسي بيلين الذي عملَ عن قربٍ وكثبٍ مع عريقات نعاه قائلا صائب الصادق في الحوار، وطمحَ دائما لقيامِ دولةٍ فلسطينية الى جانبِ دولةِ اسائيل ابانَ مفاوضاتِ جينف قالَ إنه علمَ أبناءَهُ السلام وشددَ على ان يشتركَ أبناؤُهُ في مخيماتٍ صيفيةٍ مع أطفالَ إسرائيليين لم يكنْ من السهلِ دائما سماعُ ارائِه ولكنه كان على استعدادٍ دائمٍ لسماعِ اراءْ مختلفهْ


أما الإعلاميُ الإسرائيليُ رفيف دروكر فقد غردَ في تويتر كاتبًا : صائب عريقات كان رجلَ سلامٍ حاول جزءٌ من اليمينِ تصويرَهُ على انه عدوٌ وداعمٌ للارهابْ لم يكن هذا شيئًا اكثرَ من انه بعيدٌ كلُ البعدِ عن الحقيقةْ لطالما صائب تحدث ضدَ العنفْ ان لم يتسطعْ صائب ان يكونَ شريكًا لنا فلن يكونَ هناك فلسطينيٌ اخرُ قادرٌ على ذلك هذا يومٌ حزينٌ جدا من الصعبِ ان تجدَ الكثر َمن الشخصياتِ التي تشبه عريقات في الجانبِ الفلسطينيِ وهذا يبدو ما يريدُهُ اليمينُ الإسرائيلي

أما وزيرةُ الخارجيةِ السابقةْ تسيبي ليفني فغردت: ""حزنتُ لوفاةِ صائب عريقات. كرس صائبْ حياتَهُ لشعبهِ. وقد اعتادَ أن يقولَ إن الوصولَ إلى السلامِ هو قدري. أرسلَ لي رسالةً نصيةً يقولُ فيها: ""كوني مريضًا، لكن لم أنتهِ مما ولدتُ لأفعلَهُ"". أعمقُ تعازيّ للفلسطينيين وعائلتِه.""

وكان وزيرُ الاقتصادِ والصناعةْ ورئيسُ حزبِ العمل، عمير بيريتس، من أوائلِ السياسيينَ الإسرائيليينَ الذين ردوا على النبأ، قائلاً: ""سيُذكر عريقات كرجلٍ آمَنَ بعمليةِ السلام ورافقَ المفاوضاتِ معَ إسرائيل لسنواتٍ عديدة، وفضلَ السلامَ على العنف. تعازيّ لعائلتِه وللشعبِ الفلسطيني "".

وكتبتْ حركةُ السلام الآن: ""وفاةُ صائب عريقات يومٌ حزينٌ لجميعِ مؤيدي السلام في إسرائيل والسلطةِ الفلسطينية. كان عريقات ، ""رجلُ السلام"" ، جزءًا من كلِ عمليةٍ بينَ إسرائيل والسلطةِ الفِلسطينيةِ وقاتلَ لبناءِ ثقةٍ حقيقيةٍ بينَ الإسرائيليينَ والفلسطينيينَ حتى يومِه الأخير. سوف نتذكرُ تفانيهِ في رؤيةِ السلامِ وحلِ الدولتين. وطالما أن أشخاصًا مثلَ عريقات يمدون أيديَهُم إلينا من أجلِ السلام ، فمن واجبِنا أن نواصلَ العملَ للعودةِ إلى طاولةِ المفاوضات. عسى ان تكونَ ذكراهُ نعمةً دائما.""
وفي مقابلةٍ إذاعيةٍ مع َغالغالاتس، أعربَ النائبُ عن حزبِ الليكود تساحي هنغبي عن حزنِهِ لوفاةِ عريقات، الرجلُ الذي ""رافقَ العلاقاتِ مع الفلسطينيين على مر ِالسنين"" كما أرسلَ كلماتِ مواساةْ لأسرةِ عريقات." "

"

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج